الأخبار الدفاعيةرئيسي

عملية تصدير بحوالي 40 مليون يورو لشركة Katmerciler التركية

وقعت شركة Katmerciler اتفاقية مع دولة صديقة بقيمة 39 مليون و 450 ألف يورو مقابل تصديرها مجموعة من المدرعات التي بإمكانها إجراء عمليات متعددة. وتملك هذه الاتفاقية خاصية كونها الاتفاقية الأعلى قيمة التي تمررها الشركة بتوقيع واحد.

وحققت شركة Katmerciler التي هي من الشركات المنتجة للعربات المدرعة ضمن الصناعات الدفاعية التركية  نجاحا في تصدير آليات Hızırو  Ateş  و Khan.

وصرحت شركة Katmerciler، بأن الشركة حققت نجاحا بتوقيعهاعلى اتفاقية واسعة متعلقة بتصدير العربات الدفاعية المدرعة. وأضافت الشركة أنه” تبلع قيمة الاتفاقية التي وقعت مع دولة صديقة والتي تشمل صدير عربات مدرعة ملائمة لإجراء عمليات مختلفة 39 مليون و 450 ألف يورو، وتملك الاتفاقية خاصية كونها الاتفاقية الأعلى قيمة التي تمررها الشركة بتوقيع واحد”.

وتتضمن الاتفاقية تصديرالمدرعات التالية، المركبة القتالية المدرعة التي طورتها شركة Katmerciler بنفسها Hızır ، و النسخة المطورة عنها التي صممت بشكل خاص بغرض حماية الحدود  Ateş. الجدير بالذكر أن عملية التصدير الأولى ل Hızır تمت في العام الماضي إلى دولة أفريقية. وتتضمن الاتفاقية أيضا تصدير العربة الناقلة للعناصر  Khanوذلك للمرة الأولى، و ستدخل بذلك مخزون الدولة الصديقة.

وتتميز هذه الاتفاقية بكونها لا تشمل آلية معينة بل هي عبارة عن مجموعة تتضمن مدرعات مختلفة.

 وستكتمل عملية  تسليم الآليات التي ستبدأ عملية تسليمها هذا العام على شكل دفعات في عام 2022 . وستضفي  هذه الإتفاقية مساهمة كبيرة في عائدات تصدير Katmerciler.

و صرح الناطق باسم قوات الدفاع الكينية زيبوراه كيوكو في الأيام الماضية  عن عملية شراء لآلية Hızır المنتجة من قبل شركة Katmerciler. ولكن يشار أن الاتفاقية ليست مع كينيا بل مع دولة لم يتم الإفصاح عن اسمها.

عملية التصدير كبرت مع آلية HIZIR

أجرت شركة Katmerciler التي وصلت إلى دول مختلفة عبر المنتجات المدرعة المتعددة التي تنتجها  أول عملية تصدير كبيرة لها في مجال الدفاع مع آلية Hızır.  وتمت صفقة التصدير الاولى ل Hızır والتي طورت بشكل كامل من قبل شركة Katmerciler، والتي تعتبر أقوى آلية هجوم مدرعة ضمن القطع التركية في العام الماضي، باتفاقية بلغت قيمتها 20.7 مليون دولار.

أما آلية  Ateş التي تعتبر النسخة المطورة عن Hızır والتي صممت خصيصا لضمان أمن الحدود، فقد دخلت مخزون القوات المسلحة التركية في العام الماضي. وبدأت مهامها على الساحة. وستؤمن هذه الآلية أمن حدود دولة صديقة الآن.

وسيتم تصدير الآلية الناقلة للعناصر  Khan لأول مرة مع  Ateş . Khan التي طورت من قبل شركة Katmerciler  لتؤمن كل الاحتياجات اللازمة لقوى الأمن أثناء العمليات في كافة الظروف الجوية تمتاز بكونها توفر حماية كبيرة ضد الألغام والقنابل اليدوية و تملك جسم فولاذي مدرع و قدرة عالية على المناورة و من السهل العناية بها و هي آلية ذات دفع رباعي أنتجت وفق معايير الناتو.

حملة التصدير الخاصة بنا مستمرة

جاء في تصريح نائب رئيس المجلس التنفيذي لشركة Katmerciler فرقان كاتميرجي التالي:” إن توقيع اتفاقية بقيمة 40 مليون يورو أمر يدعو للفخر والسعادة بالنسبة لدولتنا وشركتنا وللقطاع بشكل عام. وهذا بالطبع حصل بفضل مساهمات الصناعات الدفاعية التركية على المستوى الدولي”.

وأضاف: ” لا تتضمن الاتفاقية منتجا واحدا، بل هي تشمل آليات مدرعة مختلفة. وهذا دليل الثقة بمنتجات شركة Katmerciler  و الصناعات الدفاعية التركية”.

كاتميرجي الذي صرح بأن عملية التسليم المتعلقة بالاتفاقية ستتم على دفعات أورد التالي، “ننوه أن عملية التصدير هذه لم تتم مع الدولةالأفريقية التي تردد اسمها في الصحف في اللأيام الماضية بل مع دولة أخرى”، و تابع”إن دخول الآليات المدرعة التي يمكنها أداء وظائف متعددة إلى مخزون جيش دول صديقة هو أمر يبعث على الفخر  لنا ولدولتنا”.

و قال كاتمرجي إن هذا النجاح سيكون له مساهمة كبيرة في عائدات تصدير Katmerciler ،كما أنه سيضفي قوى لجيش الدولة الصديقة، وأضاف” لقد أتممنا أهدافنا المتعلقة بالإيرادات والتصدير والربح الخاصة بعام 2020، وإننا سعداء بتقديم هذه الأخبار السارة لمستثمرينا ومساهمينا. إن اتفاقية التصدير الجديدة هذه  ستكون لها مساهمة كبيرة لأهداف التصدير للعامين المقبلين. نحن نتابع طريقنا بثقة بما يتماشى مع الأهداف التي وضعناها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى