أخبار اليومرئيسي

أردوغان: سنجتث الإرهابيين من تل رفعت ومنبج وعين العرب

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، باجتثاث الإرهابيين من مناطق تل رفعت ومنبج وعين العرب، شمالي سوريا.جاء ذلك في كلمة ألقاها الأربعاء، خلال مشاركته في اجتماع الكتلة النيابية لحزبه العدالة والتنمية في العاصمة أنقرة.

وقال أردوغان: “سننقض على الإرهابيين برا أيضا في الوقت الذي نراه مناسبا”.وأكد أن العمليات التي نفذتها تركيا بالمقاتلات والمدفعيات والطائرات المسيرة في إطار عملية “المخلب ـ السيف”، “ما هي إلا بداية”.

ولفت إلى أن تركيا ستجتث الإرهابيين من مناطق تل رفعت ومنبج وعين العرب (التي يسيطر عليها تنظيم واي بي جي/ بي كي كي).وتابع: “التزمنا بتعهداتنا حيال الحدود السورية، إذا لم تستطع الأطراف الأخرى الوفاء بمتطلبات الاتفاقية (سوتشي)، فيحق لنا أن نتدبر أمرنا بأنفسنا”.

وأردف: “القوى التي قدمت ضمانات بعدم صدور أي تهديد ضد تركيا من المناطق الخاضعة لسيطرتها في سوريا، لم تتمكن من الوفاء بوعودها”.

وشدّد على أن “رسالتنا واضحة لمن لا يزالون يحاولون إخضاع تركيا بأساليب خبيثة: لن تنجحوا”.وفجر الأحد، أطلقت تركيا عملية “المخلب ـ السيف” الجوية ضد مواقع إرهابيي تنظيم “واي بي جي / بي كي كي” شمالي العراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى