أخبار اليومرئيسي

إدانات واسعة لمقتل 13 مدنيا تركيا شمالي العراق على يد تنظيم PKK الإرهابي

أعرب مسؤولون وسياسيون أتراك عن إدانتهم واستنكارهم لقيام منظمة “بي كا كا” الإرهابية بقتل 13 مدنيا تركيا في إحدى المغارات بمنطقة غارا شمالي العراق.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات منفصلة على توتير، الأحد، أعربوا خلالها عن استنكارهم للجريمة البشعة التي ارتكبتها “بي كا كا” بحق مدنيين أبرياء.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو تشاووش أوغلو في تغريدته: “أترحم على أرواح مواطنينا المدنيين الـ13 الذين استشهدوا على يد عناصر “بي كا كا” الإرهابية.

وأضاف قائلا: “المنظمة الإرهابية الجبانة التي لا تتجرأ على مواجهة جيشنا الباسل، قتلت 13 من مواطنينا الأبرياء بشكل غادر”.

بدوره انتقد متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، صمت العالم على اعتداءات “بي كا كا” الإرهابية ضد المدنيين.

وقال في هذا الخصوص: “هذا الصمت المخجل يعد شراكة في الجريمة، لكن تركيا لن تظل صامتة”.

وأشار قالن إلى أن “بي كا كا” الإرهابية تستهدف المدنيين وقوات الأمن التركية والعراقية، وتواصل فعالياتها الإرهابية في شمال سوريا.

كما ترحم رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب على أرواح الشهداء المدنيين، وتمنى الصبر لذويهم ولعامة الشعب التركي.

وأضاف في تغريدة على تويتر: “عثرنا على جثث 13 من مواطنينا المدنيين في مغارة بمنطقة غارا شمال العراق، قتلتهم المنظمة الإرهابية اللعينة”.

وأردف قائلا: “ندين بشدة هذا العمل الشنيع، الرحمة لمواطنينا المدنيين واللعنة على المنظمة الإرهابية وكل من يدعمها”.

من جانبه ترحم زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو في تغريدة على تويتر، على أرواح الشهداء المدنيين الذين قتلتهم “بي كا كا”.

وأعرب قليجدار أوغلو عن تعازيه وتمنيه الصبر لذوي الشهداء ولعامة الشعب التركي.

من جهته، دعا زعيم “حزب الحركة القومية” التركي دولت بهتشلي، لمحاسبة منظمة “بي كا كا” الإرهابية وداعميها على قتل 13 مدنيا تركيّا في مغارة شمالي العراق.

وقال بهتشلي في تغريدة عبر تويتر، الأحد :”من يحاول حماية وتبرئة الخونة الذين أطلقوا النار على الأبرياء هو إرهابي شريك في الجريمة”.

يذكر أن القوات التركية عثرت في وقت سابق الأحد، على جثث 13 مدنيا لدى مداهمة إحدى مغارات منظمة “بي كا كا” الإرهابية في منطقة غارا شمال العراق في إطار عملية “مخلب النسر-2” التي أعلن وزير الدفاع التركي انتهائها بتحييد 50 إرهابيا بينهم إثنين تم إلقاء القبض عليهما أحياء.

جدير بالذكر أن القوات التركية كانت قد بدأت بعملية “مخلب النسر-2” في منطقة غارا شمال العراق، يوم 10 فبراير/شباط الجاري.

ومنظمة “بي كا كا” المدرجة في لوائح التنظيمات الإرهابية لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مسؤولة عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص، بينهم أطفال ونساء ورضّع، خلال عملياتها الإرهابية المستمرة منذ أكثر من 30 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى