العالمرئيسي

إسرائيل تتسلم سفينة حربية متطورة من ألمانيا لحماية منشآتها

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، تسلمه سفينة حربية من طراز “ساعر 6″، الأولى من إجمالي 4 سفن اشترتها إسرائيل من ألمانيا قبل 5 سنوات.

وقال الجيش، في بيان، إن مراسم تسلم سفينة “ساعر 6” الحربية جرت، الأربعاء، في ميناء مدينة حيفا (شمال)، بحضور الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، ورئيس أركان الجيش أفيف كوخافي.

وأضاف: “هذه أولى سفن (ساعر 6) التي تنضم إلى سلاح البحرية لتشكل حصناً منيعاً في وجه التحديات ولتعزيز حماية المصالح الاقتصادية البحرية والاستراتيجية لدولة إسرائيل”.

وتابع: “سيتم في المرحلة اللاحقة تجهيز السفينة بالأنظمة العسكرية القتالية والإلكترونية المتطورة في حوض بناء السفن بميناء حيفا”.

في السياق، أفادت هيئة البث الرسمية، الخميس، أن السفينة المذكورة “أول سفينة صواريخ من مجمل 4 سفن ألمانية الصنع من نوع (ساعر 6) كانت إسرائيل قد اشترتها قبل حوالي 5 سنوات”.

وذكرت أن “مهمة هذه السفن الحربية ستكون حماية منصات الغاز والمياه الاقتصادية التابعة لإسرائيل”.

وأوضحت أن سفن الصواريخ من نوع “ساعر 6” مجهزة بأجهزة رادار متطورة، ومنظومات سلاح حديثة تشمل صواريخ “بحر- بحر” متقدمة، وصواريخ لاعتراض الهجمات الصاروخية، وكذلك نسخة بحرية من منظومة القبة الحديدية لإسقاط الصواريخ.

وقال مسؤول كبير في البحرية إن هذه القدرات احترازية في مواجهة صواريخ ياخونت سوفيتية الصنع وصواريخ خليج فارس ايرانية الصنع، التي تعتقد اسرائيل أنها جزء من ترسانة الأسلحة لدى حزب الله.

ويأتي تسلم اسرائيل هذه السفينة، في وقت يتصاعد فيه التوتر مع طهران، بسبب اغتيال العالم النووي الإيراني الكبير محسن فخري زاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى