العالمرئيسي

اختتام مناورة أمريكية إسرائيلية للتعامل مع تهديدات الفضاء الإلكتروني

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أنه اختتم مع القيادة المركزية للجيش الأمريكي مناورة حاكت التعامل مع تهديدات الفضاء الإلكتروني المتصاعدة.

وقال الجيش في بيان إنه “اختتم مساء الخميس مناورة مقرات القيادة (Juniper Falcon) التي جرت في إسرائيل”، دون أن يحدد مدتها.

وأضاف: “كان الهدف من المناورة تحسين جاهزية القوات للأنشطة العملياتية المشتركة في عدد من المجالات المختلفة وعلى رأسها الدفاع الجوي”.

وتابع: “اختبرت هذه المناورة مدى الجاهزية الإسرائيلية الأمريكية وعززت العلاقات العملياتية بين كلا الجيشين”.

ولفت البيان إلى أن المناورة “حاكت منظومة دفاع جوي مدمجة تتشكل من السيناريوهات متعددة الساحات بالدمج مع السيطرة الجوية المشتركة والمنسقة”.

وذكر أنه “إضافةً إلى سيناريوهات الدفاع الجوي، تم كذلك التدرب على سيناريوهات القتال عبر الفضاء الإلكتروني بهدف تحسين جاهزية الجيش الإسرائيلي والجيش الأمريكي على التعامل مع التهديدات في هذا المجال”.

وأضاف: “تم التركيز خلال المناورة أيضًا على المشاركة والتعلم المتبادل في الحفاظ على حرية التصرف في بُعد السبكتروم (طيف التردد)، والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والسيناريوهات الاستخباراتية واللوجستية”.

وتابع الجيش الإسرائيلي إنها “مناورة أخرى ضمن سلسلة المناورات الجارية مع القيادة المركزية للجيش الأمريكي وتشكل معلمًا آخر بالعلاقة بين الجيشين”.

ويجري الجيش الإسرائيلي سنويا العديد من المناورات بما في ذلك مناورات مشتركة مع الجيش الأمريكي في مجالات متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى