أخبار اليومرئيسي

استنكار إثر اتهامات بتورط الجيش الفرنسي في قضية أمن سيبراني

استنكر فرنسيون، الأربعاء، الاتهامات بتورط جيش بلادهم في قضية أمن سيبراني، كشفت عنها شركة “فيسبوك” الأمريكية.

جاء ذلك في أعقاب نشر صحيفة “لومبينيون” الفرنسية (يومية)، مقالا يشير إلى تورط الجيش الفرنسي فيما يعرف باسم “السلوك المنسق الزائف” على فيسبوك، وهي انتهاكات تعتبرها “فيسبوك” ضد سياستها الخاصة بعدم التدخل لصالح أي كيان أجنبي أو حكومي.

واعتبر المقال الذي كتبه الصحفي جان دومينيك مارشيه، أن مثل هذه السلوكيات “كان معتادا صدورها من روسيا”، لافتا إلى أن الخطأ الآن يقع على فرنسا وتحديدا “الجيش الفرنسي”.

والثلاثاء، أعلنت شركة “فيسبوك”، أنها أزالت 223 حسابا وصفحة ومجموعة، على منصتي “فيسبوك” و”إنستغرام”، ضمن شبكات نشأت في فرنسا وروسيا، ومارست “سلوكا زائفا منسقا” استهدف مواطنين في دول عديدة بشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت الشركة،على موقعها الإلكتروني، إنها حذفت 84 حسابًا على فيسبوك و6 صفحات و9 مجموعات و14 حسابا على إنستغرام، ضمن شبكة تمارس نشاطا زائفا في فرنسا، وتستهدف في المقام الأول جمهورية إفريقيا الوسطى ومالي، وبدرجة أقل النيجر وبوركينا فاسو والجزائر وكوت ديفوار وتشاد

وأوضحت أن أصحاب هذا النشاط حاولوا “الظهور مواطنين محليين في البلدان التي استهدفوها”، غير أن أن تحقيقنا في هذا الشأن “وجد روابط لأفراد مرتبطين بالجيش الفرنسي”.

يشار أن القضية تورطت فيها أيضا روسيا؛ وحذفت فيسبوك من جانبها 63 حسابًا على فيسبوك، و29 صفحة و7 مجموعات وحسابا واحدا على إنستغرام، بسبب السلوك المنسق الزائف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى