العالمرئيسي

استهداف رتل إمدادات للتحالف الدولي بعبوة ناسفة جنوب بغداد

أعلن مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، أن عبوة ناسفة استهدفت رتل شاحنات للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة جنوب بغداد، دون وقوع إصابات.

وقال المصدر، وهو ضابط في شرطة بغداد، للأناضول، إن “عبوة ناسفة انفجرت في رتل شاحنات تحمل معدات للتحالف الدولي على الطريق الرئيس جنوب بغداد”.

وأضاف المصدر، طالبا عدم ذكر اسمه أن “الانفجار تسبب بخسائر مادية فقط، ولم تسجل إصابات بشرية”.

وحتى الساعة 10:00 تغ، لم يصدر تعلق السلطات العراقية أو قوات التحالف الدولي على الهجوم الثالث الذي يستهدف المصالح العراقية خلال أيام.

والسبت، أحبط الأمن هجوما بطائرتين مسيرتين تحملان متفجرات يستهدف موقعاً دبلوماسيا للتحالف الدولي في مطار بغداد الدولي، كما أحبط في وقت سابق من اليوم، هجوما مماثلا استهدف قاعدة “عين الأسد” الجوية في الأنبار، والتي تضم مستشارين للتحالف.

وفي 9 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن كل من العراق والتحالف الدولي انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف رسميا في البلاد.

واتفقت بغداد وواشنطن، في 26 يوليو/ تموز الماضي، على انسحاب جميع القوات الأمريكية المقاتلة من العراق بحلول نهاية 2021، مع الإبقاء على مستشارين ومدربين أمريكيين لمساعدة قوات الأمن العراقية.

وقادت واشنطن، منذ عام 2014، تحالفا دوليا ضد “داعش” في الجارتين العراق وسوريا، تولى مهمة تقديم الدعم اللوجستي والاستخباري والجوي للقوات العراقية في عملياتها العسكرية ضد التنظيم الإرهابي.

وضغطت قوى سياسية وفصائل مسلحة عراقية، مقربة من إيران، من أجل انسحاب كل القوات الأجنبية، لا سيما الأمريكية، من العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى