رئيسيعام

الأمم المتحدة تخفض تصنيف الحشيش إلى فئة المخدرات”الأقل خطورة”

صوت أعضاء لجنة الأمم المتحدة للمخدرات، الأربعاء، على إعادة تصنيف الحشيش وخام القنب من تصنيف منظمة الصحة العالمية للمخدرات الأكثر تقييداً وخطورة”الجدول الرابع”، إلى الفئة الأقل خطورة في الجدول.

وصوتت،27 دولة من أعضاء اللجنة، في جلسة عقدت أمس، لصالح إعادة جدول”القنب” و “خام القنب”، في مقابل رفض 25 دولة، وفق ما نقلت شبكة CNN الأمريكية.

وتقول لجنة الأمم المتحدة للمخدرات إن الجدول الرابع، الذي تشمل الهيروين و المخدرات الاصطناعية، تعتبر”شديدة الإدمان ومعرضة بشدة لسوء الاستخدام ونادراً ما تستخدم في الممارسات الطبية”. ولا تزال عقاقير الجدول الأول تعتبر “مسببة للإدمان بدرجة كبيرة ومعرضة بشدة لسوء الاستخدام”، لكنها قد تشمل المخدرات المستخدمة لأغراض طبية.

وصوت الأعضاء ضد التوصيات الأخرى، التي تضمنت تصنيف مكون ذو تأثير نفسي من مادة”الحشيش” وهو”رباعي هيدروكانابينول”، وعقار درونابينول” وهو نسخة صناعية من “THC “.

وفي بيان صحفي، قال ألفريدو باسكوال، المحلل في Marijuana Business Daily، وهي مجلة تجارية تغطي صناعة الماريغوانا، “إنه اعتراف ضمني بفائدتها العلاجية وأن الماريغوانا ليست خطيرة كما كان يعتقد منذ حوالي 60 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى