العالمرئيسي

البحرية الروسية تسلح مقاتلاتها من طراز Mig-31 بصواريخ Kh-47M الفائقة لسرعة الصوت

ذكرت وكالة “إيزفيستيا” الروسية للأنباء أن الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح البحرية الروسية من طراز Mig-31، والتي يبلغ عمرها عقوداً من الزمن، سيتم تسليحها بصواريخKh-47M  التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

ووفقاً للتقرير، سيتلقى الفوج الـ 98 المختلط التابع للأسطول الشمالي في شبه جزيرة كولا والفوج الـ 317 في المحيط الهادئ في كامتشاتكاويل النسخة الجديدة من المقاتلات طويلة المدى من طراز

 MiG-31، والتي سيتم تسليحها بصاروخ Kh-47M الخارق لسرعة الصوت.

والجدير بالذكر أن صواريخ Kh-47M  هي أحدث نظام إطلاق جوي روسي يتم دمجه مع طائرة مقاتلة من طراز MiG-31K، وأفادت وسائل الإعلام الرسمية الروسية أن صاروخ Kh-47M  هو النسخة المحمولة جوا من نظام الصواريخ التكتيكية الشهيرة “إسكندر” .

كما و تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد كشف النقاب عن صاروخ Kh-

47M  الذي يطلق من الجو و تفوق سرعته سرعة الصوت في خطابه عن حالة الأمة الروسية أمام الجمعية الفيدرالية في شهر مارس من عام 2018 .

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت المصادر أن صواريخ Kh-47M  قادرة على التحليق بسرعة تصل إلى 10-12 ضعف سرعة الصوت، و يمكن أن يبلغ مداها 2000 كيلومتر تقريباً.

وأضافت المصادر أنه تم تصميم صاروخ  Kh-47M لاستهداف السفن الحربية الأمريكية والتابعة لحلف شمال الأطلسي، والتي تشكل تهديداً لأنظمة الصواريخ الإستراتيجية في الجزء الأوروبي لروسيا، ولتدمير نظام الدفاع الصاروخي لحلف الناتو و سفن الدفاع الصاروخي الباليستي والمركبات العسكرية البرية القريبة من حدود روسيا.

المصدر: النهضة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى