العالمرئيسي

الجيش الأوكراني يعلن التصدّي لـ47 هجوماً على الجبهة الشرقية

.

نجح الجيش الأوكراني في التصدي لعدة هجمات روسية متزامنة على أقسام مختلفة من الجبهة الشرقية، بينما أحيا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ذكرى مرور 400 يوم على بدء الصراع، أمس (الخميس)، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وأعلن الجيش الأوكراني أن المناطق القريبة من كوبيانسك وليمانسك وباخموت وأفدييفكا ومارينسك تعرضت لهجمات. وقال إنه «تم صد ما مجموعه 47 هجوماً شنتها قوات العدو».

وتصدرت مدينة باخموت في شرق أوكرانيا الأنباء مجدداً، وجاء في بيان الهيئة على «فيسبوك» أن «المدافعين عن مدينتنا يسيطرون بشجاعة على المدينة، ويصدون العديد من هجمات العدو».

وبمناسبة مرور 400 يوم على الحرب ضد روسيا، ألقى زيلينسكي عبر الفيديو كلمة ليلية تبعث على الأمل. وقال: «400 يوم من دفاعنا ضد عدوان واسع النطاق. هذا طريق هائل تحملناه». وأضاف أن أوكرانيا نجت في «أكثر الأيام رعباً»، عندما بدأت الحرب في فبراير (شباط) 2022. وزاد: «لقد نجونا هذا الشتاء أيضاً»، في إشارة إلى الهجمات الروسية الجوية والصاروخية التي استهدفت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وتابع زيلينسكي أن «بطولة الأوكرانيين» أدت إلى تحرير المناطق الشمالية. وأضاف: «نحن نعد العدة لخطوتنا المقبلة. أعمالنا نشطة. نحن نعد لانتصارنا».ولفت إلى إن نجاحات أوكرانيا أصبحت ممكنة أيضاً بمساعدة الشركاء الغربيين. وأضاف أن «أوكرانيا ستنتصر على الجبهة. أوكرانيا ستنتصر في التعافي. أوكرانيا ستنتصر باستعادة العدالة».

الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى