العالمرئيسي

الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة على مواقع ومقار أمنية بغزة ‏

شن الجيش الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، عشرات الغارات الجوية هي الأعنف منذ بدء التصعيد في غزة، استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية، ومقار أمنية.

ووفق مراسل الأناضول، أسقطت الطائرات الإسرائيلية، خلال دقائق معدودة، عشرات القنابل المتفجرة على عدة أماكن في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

وحتى الساعة 10:25 (7:25 ت. غ)، لم يتسنّ معرفة ما أسفرت عنه الغارات الإسرائيلية الواسعة من ضحايا أو إصابات.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، في تصريح مقتضب، إن “طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنّت غارات متتالية أسفرت عن تدمير جميع مباني مقر قيادة الشرطة في مدينة غزة”.

وأفاد مراسل الأناضول، أن القصف الإسرائيلي طال عددا من الشقق والمباني السكنية والمواقع في مدن رفح وخانيونس وغزة ومنطقة شمال غزة.

وأضاف أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مبنى أمنيا وسط غزة، وموقعين لفصائل المقاومة بمنطقة “المقوسي” غرب المدينة.

كما استهدف القصف بعدة صواريخ، وفق المراسل، “برج السوسي” ومحيطه مقابل مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” وسط مدينة غزة، ما أدى لأضرار كبيرة في طابقين اثنين بالبرج.

ووفق شهود عيان، شمل القصف الإسرائيلي عددا من الشوارع والمفترقات؛ ما تسبب بأضرار في البنية التحتية.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن الاستهداف المتعمد لمنازل المواطنين والأحياء السكنية المكتظة، يضع أكثر من نصف سكان قطاع غزة من الأطفال والنساء في حالة هلع.

وأضاف القدرة، في بيان، أن للقصف الإسرائيلي انعكاسات نفسية خطيرة جراء أصوات الانفجارات المخيفة والمتلاحقة ومشاهد الدمار والضحايا.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن الليلة الماضية شهدت موجات كبيرة وواسعة جدا للغارات الجوية على قطاع غزة.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على تويتر، إن تلك الغارات استهدفت مجموعة كبيرة من الأهداف والنشطاء، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت لاحق، أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية المتمركزة في عرض البحر نيران قذائفها صوب شاطئ شمال غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى