العالمرئيسي

الجيش البلجيكي يشتري أنظمة مضادة للدبابات من إنتاج شركة رفائيل الإسرائيلية

أعلنت الشركة الألمانية”نوبل ديفنس” التابعة لشركة رفائيل الأمنية الإسرائيلية نهاية الأسبوع الماضي بأنها فازت بمناقصة بقيمة 19 مليون يورو لتزويد الجيش البلجيكي بأنظمة مضادة للدبابات يحملها الإنسان من طراز RGW90،وفقا لموقع”يسرائيل ديفنس”.
وتصف شركةDNDوفقا للموقع أنظمةRGW90بأنها أنظمة مضادة للدروع، يحملها الإنسان، ومتعددة المهام عيار 90 ملم. ونموذج HEAT/HESH لهذا النظام هو النسخة المضادة للدبابات من طرازRGW90.
ويمكن استخدام النظام في أماكن مغلقة و هي قادرة على تدمير عدد متنوع من الأهداف البرية مثل دبابات القتال،الأسلحة الخفيفة و المنشآت المحصنة و المخابئ و المباني و الملاجئ.
وبإمكان النسخة الأحدث من النظام تدمير مركبات قتالية مدرعة بسمك 500 ملم.
ونظام RGW90هو نظام إطلاق ونسيان مكون من صاروخ يتم إطلاقه من خلال قاذفة و نظام تحكم بإطلاق النار يتضمن نظام توجيه رؤيا و أنظمة رؤيا ليلية و جهاز قياس المسافات بالليزر و كمبيوتر بالستي. و يزن النظام المضاد للمدرعات 10 كيلوغرام و يمكنها إصابة أهداف بمسافة تتراوح بين ما بين 10 أمتار حتى 400 مترا.

ويشار إلى أنه قبل عام اشترى الجيش الألماني أنظمة مشابهة من شركة DND، حيث وقع في شهر آذار/مارس الماضي على عقد لإنتاج وتوريد 2,107 صواريخ 90 ملم يطلق عليها”Active Agents” لإطلاق مواد فعالة من تأثير ضباب DM15 (الفوسفور الأحمر). 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى