العالمرئيسي

الجيش السوداني و “أفريكوم” يبحثان تعزيز التعاون العسكري

بحث الجيش السوداني، الخميس، مع القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”، سبل تعزيز التعاون العسكري.

جاء ذلك خلال لقاء قائد القوات البرية السودانية، عصام محمد حسن كرار، بالعاصمة الخرطوم، مع القائد في “أفريكوم” الجنرال ستيفن تاونسند​​​​​​​، وفق بيان للجيش السوداني.

وقال البيان، إن اللقاء بين الجانبين “تطرق إلى سبل تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة (السودانية) وقيادة أفريكوم، والذي يشهد تطورا ملحوظا في الآونة الأخيرة”.

وأضاف: “مهمة قوة العمل المشتركة الموحدة في القرن الإفريقي (تابعة لأفلريكوم) تتمثل في إجراء عمليات (..) لتعزيز قدرة الدول الشريكة في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي”.

وأردف: “بجانب توفير الدعم لتمكين الدول الشريكة لتحسين الاستقرار والأمن الوطني والإقليمي”.

ويقع مقر “أفريكوم” بمدينة شتوتغارت الألمانية، وهي وحدات مقاتلة تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، مسؤولة عن العلاقات العسكرية مع الدول الإفريقية، حيث بدأت نشاطها الفعلي عام 2008.

ومن أبرز البلدان الإفريقية التي تضم وجود للقوات الأمريكية على أراضيها، هي جزيرة أسينشين (غربي إفريقيا في المحيط الأطلسي)، وبوركينو فاسو، بوروندي، بوتسوانا، الكاميرون، تشاد.

فضلا عن جمهورية إفريقيا الوسطى، والكونغو الديمقراطية، إثيوبيا، الغابون، غانا، كينيا، ليبيريا، مالي، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، الصومال، جنوب السودان، سيشل، السنغال، أوغندا، وتونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى