العالمرئيسي

الدفاع البريطانية تؤكد تدمير 8 مقاتلات روسية في قاعدة القرم

أكدت الدفاع البريطانية، الجمعة، تدمير 8 مقاتلات روسية على الأقل من طراز “سو24” و “سو30” إثر انفجارات وقعت في قاعدة جوية غربي شبه جزيرة القرم.

وقالت الوزارة في تقريرها الاستخباراتي اليومي على تويتر إن الانفجارات التي وقعت بتاريخ 9 أغسطس / آب الجاري في قاعدة ساكي الجوية العسكرية التي تديرها روسيا غربي القرم لم يتضح بعد السبب الحقيقي وراءها.

وأضافت أنه من شبه المؤكد أن السحب التي تشكلت نتيجة الدخان الكثيف ناجمة عن انفجار ما يصل إلى أربع مناطق تخزين ذخيرة مكشوفة.وأوضحت الوزارة أن “5 مقاتلات على الأقل من طراز “سو 24” و3 من طراز “سو30″ دمرت أو تضررت بشدة في الانفجارات”.

وتابعت أن خسارة 8 طائرات قتالية تمثل نسبة ضئيلة من إجمالي أسطول الطائرات الذي تمتلكه روسيا لدعم الحرب.واستدركت “تدهورت الآن قدرة الطيران البحري للأسطول الروسي بشكل كبير”، مشيرة أن الحادثة الأخيرة قد يدفع موسكو لتعيد حساباتها.

ونوهت أن روسيا كانت تستخدم قاعد ساكي في المقام الأول كقاعدة لطائرات أسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية.

وأمس، قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن 8 طائرات حربية روسية على الأقل “تضررت أو دمرت بالكامل” في هجوم على قاعدة ساكي الجوية في شبه جزيرة القرم.وأوضحت الصحيفة أن صورا حديثة التقطتها الأقمار الصناعية، أظهرت تدمير عدد من الطائرات الحربية في القاعدة العسكرية، على عكس المزاعم الروسية بعدم تعرض أي منها لأضرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى