العالمرئيسي

السعودية مهتمة بمطور سفينة هجومية برمائية روسية

قال ديمتري كوروشكين، رئيس قسم النشاط الاقتصادي الأجنبي في “مكتب التصميم سيفيرنوي”، لوكالة “سبوتنيك”، إن المملكة العربية السعودية مهتمة بالنسخة الجديدة من سفينة الإنزال الروسية للمشروع 21810.

وأضاف كوروشكين “زارنا وفد من المملكة العربية السعودية برئاسة قائد القوات البحرية فهد الغفيلي، لقد أحب حقا سفينة المشروع 21810 ، وفحصها بعناية وطرح الأسئلة. كان من المثير جدًا التحدث معه”.

وأوضح كوروشكين أن  التصميم الأساسي للسفينة يوفر حركة المعدات والأفراد إلى الساحل غير المجهز فقط بمساعدة منحدر مقوس.

ويمكن أن تستوعب منطقة الشحن وسطح السفينة “المظلي” ما يصل إلى 16 ناقلة جند مدرعة. ويمكن للسفينة أن تحمل الدبابات والعربات المدرعة الأخرى، ولكن بأعداد أقل.

والسفينة مزودة بمدفع عيار 57 ملم لقمع نقاط إطلاق النار على الشاطئ وتدمير معدات العدو، بالإضافة إلى مدافع أوتوماتيكية عيار 30 ملم. يوجد في المؤخرة زورقان هجوميان. وتحتوي على حاويات بحرية قياسية يبلغ ارتفاعها 40 قدمًا ، حيث يمكن وضع العديد من المعدات الإضافية ووسائل التعزيز والذخيرة لطائرة هليكوبتر هجومية.

ويتابع كوروشكين: “نقبل الحاويات البحرية العادية مع تعزيزات على سطح السفينة. وهذا يعني أن لدينا مجموعة هجومية كاملة على الشاطئ. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا أن نأخذ طائرة هليكوبتر، بما في ذلك طائرة هليكوبتر هجومية، على سطح السفينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى