العالمرئيسي

العراق.. التحالف يزود إقليم الإدارة الذاتية الكردية 150 مركبة عسكرية لمواجهة”داعش”

سلم التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، الأربعاء، إقليم الإدارة الذاتية شمالي العراق أكثر من 150 مركبة عسكرية متنوعة لمواجهة التنظيم الإرهابي.

وجرت مراسيم تسليم المعدات العسكرية لدعم قوات البيشمركة (حرس إقليم الإدارة الذاتية) في مدينة أربيل، وحضرها مستشار التحالف الدولي في الإقليم العقيد تاد بورس، ونائب رئيس هيئة أركان البيشمركة العميد هوشمند حيدر.

وقال بورس خلال مؤتمر صحفي: “قوات البيشمركة تسلمت اليوم أكثر من 150 مركبة من خلال برنامج CTEF الأمريكي لدعم القوات العراقية”.

وبرنامج CTEF الأمريكي، هو برنامج مخصص لتمويل التدريب والتجهيز الأمريكي لمكافحة داعش وبناء قدرات القوات العراقية ومن ضمنها قوات البيشمركة.

وتابع بورس: “نحن وقوات البيشمركة لدينا هدف واحد وهو دحر العدو، سنواصل مستقبلا العمل معا ضمن هذا الإطار، وقوات التحالف الدولي ستستمر في دعم قوات البيشمركة للقضاء على تنظيم داعش”.

وأوضح: “مازال التحالف ملتزما بالعمل مع شركائنا في البيشمركة، والتأكد من أن لديهم القدرة اللازمة للحفاظ على المكاسب العسكرية ضد داعش ومواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية”.

من جهته، قال حيدر، في نفس المؤتمر إن “المعدات المقدمة من التحالف مؤلفة من آليات عسكرية مثل مدرعات الهمر وعربات إنقاذ وناقلات مياه ومحروقات وجرافات وحفارات صغيرة”.

وأوضح حيدر أن “مثل هذه المساعدات سترفع من القدرات العسكرية والقتالية للبيشمركة وتنميها وتطورها”.

وكانت بغداد أعلنت أواخر 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها منذ صيف 2014، وتقدر بنحو ثلث مساحة العراق، إلا التنظيم ما زال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات من حين إلى آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى