الأخبار الدفاعيةرئيسي

اللاسلكي اليدوي 4900 ATLAS

يشكل التواصل أهمية بالغة بالنسبة للعناصر التي يقتضي أن تؤمن التنسيق فيما بينها أثناء أدائها لمهام مشتركة.

وتستخدم القوات البرية نماذج مختلفة من اللاسلكيات لهذا الغرض. وحققت شركة أسلسان التركية التي تهتم بإنتاج العديد من الأنظمة في شتى المجالات نجاحا في مجال اللاسلكيات أيضا.

وتعد عائلة لاسلكيات 4900 ATLAS من أكثر اللاسلكيات استخداما لشركة أسلسان. وتتألف العائلة من ثلاثة نماذج تتضمن اليد و الآلية والحامل الثابت. وسنتناول في نصنا لاسلكي  4900 ATLASاليدوي.

لاسلكي 4900 ATLAS اليدوي، هو لاسلكي يمكنه العمل على شريط  VHF/UHFدون الحاجة إلى إحداث تغييرات في البرمجيات و المعدات. أما العمليات التي تجرى على اللاسلكي فتتم عبر نظام التشغيل LINUX و نظام التشغيل ARM9.

ويتواجد في 4900 ATLAS وحدة GPS، وشاشة LCD من 2,4 انش بألوان QVGA والتي يمكن أن تقرأ أثناء ضوء النهار. ويحوي اللاسلكي على بطاريةLi-Ion يمكنها العمل لأكثر من 14 ساعة و ميكرفون مزدوج وذلك لتقليل حجم الضوضاء الموجودة في الوسط.

ويبلغ نطاق التردد لجهاز الاستقبال VHF 136-174 MHz و يبلغ نطاق تردد جهاز الاستقبال UHF   380-470 MHzو نطاق التردد لجهاز الإرسال VHF    136-174 MHz و أخيرا ، يبلغ نطاق تردد جهاز الإرسال  UHF 380-470 MHz.

ويدعم لاسلكي 4900 ATLAS اليدوي ، بروتوكول الاتصال  SK2الذي طورته شركة أسلسان ووضع APCO  التقليدي و APCO trunk و  APCOالمباشر.  وهو يملك بالإضافة إلى هذا، القدرة على التواصل على القنوات التناظرية. أما بالنسبة للقنوات الرقمية، فيمكن إضافة داعم تشفير البرامج أو  تشفير الأجهزة بناء على رغبة المستخدم.

وأحد أهم ميزات لاسلكي 4900 ATLAS هو احتوائه على أول تطبيق خرائط متكامل في العالم. وبفضل هذا التطبيق، يتم تزويد المستخدم بالملاحة والتوجيه الفوري ومعلومات السرعة.

وبفضل خاصية  Blue Force  يبلّغ التطبيق المركز بشكل دوري عن موقع الوحدة المكلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى