العالمرئيسي

النيجر: عودة الطائرة العسكرية C130 إلى الخدمة بعد تجديدها بأمريكا

أقامت القوات المسلحة فى النيجر حفل استقبال رسمي لعودة الطائرة العسكرية C130 لنقل القوات والعتاد بعد تجديدها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى قاعدة نيامي الجوية، وبحضور وزير الدفاع إيسوفو كاتامبي وكبار القادة العسكريين والسفير الأمريكي لدى نيامي.

وبحسب وكالة أنباء النيجر، تمت عملية تجديد هذه الطائرة فى إطار برنامج مشترك بين حكومتي الولايات المتحدة والنيجر، بتكلفة تزيد على 30 مليون دولار، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يتيح أيضا التدريب والحصول على قطع الغيار ومعدات الدعم وفريق الصيانة.

وقال وزير دفاع النيجر إن وصول هذه الطائرة “لا يسد القصور فى مجالات الإجلاء الطبي والدعم التكتيكي فحسب، بل إنه يعد شاهدا على الشراكة طويلة الأمد والدائمة بين الولايات المتحدة والنيجر”، وأشار إلى أن الطائرة العسكرية C130 “كانت دائمًا مصدر فخر للقوات المسلحة النيجرية وتأتي لتعزيز القدرات العملياتية للجيوش فى هذه الفترة التى تشهد تحديات كبيرة، على الصعيدين الأمني والصحي”.

وكشف الوزير عن أن طائرة أخرى من نفس الطراز ستنضم إلى أسطول سلاح الجو فى النيجر خلال الربع الأخير من العام الجاري، وذلك فى إطار التعاون العسكري المشترك بين بلاده والولايات المتحدة.

المصدر: اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى