العالمرئيسي

الولايات المتحدة تشارك معلومات جديدة حول الضربة التي استهدفت قواتها في سوريا

شارك المتحدث باسم”العزم الصلب” التابع للتحالف الدولي لمحاربة”داعش”، واين ماروتو، الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن الضربة التي استهدفت القوات الأمريكية الاثنين في سوريا.

وجاء في تغريدة أوردها المتحدث على تويتر، أن القوات الأمريكية تعرضت لهجوم ب”صواريخ متعددة، بلغ حجم القذائف حوالي 34 و 122ملم في إطلاق نار غير مباشر”.

وأضاف المتحدث أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف القوات الأميركية، مشيرا إلى إصابة عنصر في القوات المعادية عندما ردت القوات الأميركية على مواقع إطلاق الصواريخ بإطلاق صاروخ “هيل فاير” من طائرة بدون طيار، وأشار إلى أنها ردت أيضا بإطلاق نيران مضادة للمدفعية.

وشدد ماروتو على أن القوات الأميركية لها “الحق الأصيل في الدفاع عن النفس”.

وسقطت الاثنين،  5 قذائف على الأقل  في محيط حقل العمر النفطي الذي تتخذه الولايات المتحدة قاعدة لها في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية، لمراسل الأناضول، إن القذائف أطلقت من مدينة الميادين على الضفة الغربية من نهر الفرات التي تتمركز فيها قوات النظام والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران.

ولفتت المصادر إلى أن القذائف سقطت في محيط المدينة السكنية في حقل العمر النفطي أكبر حقول النفط في سوريا التي تتمركز فيه عدد كبير من القوات الأمريكية، دون أن تسبب بخسائر بشرية أو مادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى