العالمرئيسي

انطلاق تدريب “حماة الصداقة 5” بين قوات المظلات المصرية و الروسية

تشارك قوات المظلات من الجيشين المصري و الروسي في تدريب”حماة الصداقة5″، الذي أعلن المتحدث العسكري المصري انطلاق فعاليته، حيث من المقرر أن يستمر حتى ال 29 من الشهر الجاري.
و قال المتحدث العسكري المصري في بيان على صفحته الرسمية على فيسبوك، الأربعاء، إن مناورات “حماة الصداقة 5” انطلقت بمشاركة عناصر من قوات الإنزال الجوي الروسية وقوات المظلات المصرية.
ومن المقرر أن يستمر التدريب حتى 29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بحسب المتحدث العسكري المصري، الذي أوضح أن التدريب يقام بمنطقة التدريب الخاصة بقيادة قوات المظلات المصرية.
وأوضح بيان المتحدث العسكري المصري أن مراسم التدريب بدأت بوصول وحدات الإنزال الجوى الروسية إلى قاعدة شرق القاهرة الجوية، حيث جرى اصطفاف عناصر من القوات المشاركة من مصر وروسيا.‏
‏ ‏ولفت البيان إلى أن المرحلة التمهيدية من التدريب تضمنت عقد عدد من المحاضرات النظرية والعملية بهدف التعرف على ‏الخبرات القتالية والعمل على توحيد المفاهيم بين العناصر المشاركة من الدولتين.
وتضمنت أيضا التعرف على الخواص ‏الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات وآليات القيادة والسيطرة المشاركة في التدريبن، إضافة إلى اكتساب المهارات الميدانية ‏والتكتيكات الخاصة التي تستخدمها القوات المصرية والروسية في تنفيذ المهام المختلفة.‏

وذكر المتحدث العسكري المصري أن تدريب”حماة الصداقة5″ يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة التي تجريها القوات المسلحة المصرية و القوات المسلحة للعديد من الدول الشقيقة و الصديقة، وتهدف إلى تنمية وتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين الجيشين المصري و الروسي في العديد من المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى