العالمرئيسي

بريطانيا: مستعدون لمساندة شركائنا في الخليج للتصدي للتهديدات

قال مسؤول عسكري بريطاني، الإثنين، إن بلاده مستعدة لمساندة شركائها في الخليج للتصدي للتهديدات المشتركة.

جاء ذلك خلال اجتماع عسكري انعقد أمس في بريطانيا بمشاركة رؤساء أركان 9 دول عربية، وفق ما ذكره الحساب الرسمي لوزارة الخارجية والتنمية البريطانية باللغة العربية عبر “تويتر”.

والدول المشاركة هي مصر، والبحرين، والأردن، والعراق، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر، والسعودية، والإمارات، وفق المصدر ذاته

وقال رئيس أركان الدفاع البريطاني، الفريق أول سير نِك كارتر، خلال الاجتماع: “بريطانيا على أهبة الاستعداد للوقوف إلى جانب شركائنا في الخليج للتصدي للتهديدات المشتركة لأمن المنطقة والأمن العالمي”.

ولم يصدر عن البلدان المشاركة تفاصيل حول الاجتماع حتى الساعة 19:09 ت.غ.

وفي 8 مارس/آذار الماضي، قالت متحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، في مؤتمر صحفي، إن السعودية تواجه “تهديدات أمنية حقيقية من جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران (..) ونحن بالطبع نواصل العمل بتعاون وثيق مع السعوديين، بالنظر إلى التهديد”.

وعادة ما تشهد المنطقة حالة توتر، إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية، خاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت أكثر من مرة توقيع اتفاقية “عدم اعتداء” مع دول الخليج.

وبشكل متكرر تطلق جماعة الحوثي، صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وسط استمرار الحرب في اليمن للعام السابع على التوالي، وقيادة الرياض تحالفا عسكريا لمواجهة تلك الجماعة المدعومة عادة من إيران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى