العالمرئيسي

بوتين يعلن موعد دخول صاروخ “سارمات” الخدمة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، أن الصاروخ الباليستي العابر للقارات “سارمات” سيدخل الخدمة نهاية العام، فيما تعهد بمواصلة “تطوير وتعزيز القوات المسلحة مع مراعاة التهديدات العسكرية المحتملة والمخاطر”.

وقال بوتين في كلمة ألقاها خلال لقائه خريجي الأكاديميات العسكرية في موسكو: “تم إجراء اختبار ناجح للصاروخ الباليستي الثقيل العابر للقارات (سارمات)، ومن المقرر أن يدخل أول صاروخ من هذا الطراز الخدمة القتالية في نهاية العام الجاري”، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”.

وأضاف: “سنواصل تطوير وتعزيز قواتنا المسلحة مع مراعاة التهديدات العسكرية المحتملة والمخاطر، على أساس الدروس المستفادة من النزاعات العسكرية الحديثة. وسنستمر في تحسين قدرتها القتالية”.

وفي وقت سابق، قال قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية في روسيا، الكولونيل جنرال سيرجي كارافاييف: “إنه تم تصميم صاروخ باليستي من طراز سارمات لتجهيز صواريخ أفانجارد، وسيكون قادراً على حمل العديد من هذه الوحدات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت”.

وأوضح أن “أحدث صاروخ باليستي من طراز سارمات تم إنشاؤه لتزويده برؤوس حربية تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز أفانجارد، وسيكون قادراً على حمل العديد من هذه الرؤوس الحربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى