رئيسيعام

تركيا تتلقى تعاز دولية في مقتل 13 من مواطنيها على يد إرهابيي PKK

قدمت سفارات المملكة المتحدة وأذربيجان وباكستان، والجالية المصرية في تركيا وجماعة الإخوان المسلمين، تعازيها لأنقرة باستشهاد 13 من مواطنيها، الأحد، على يد تنظيم بي كا كا الإرهابي.

وأعرب سفير المملكة المتحدة دومنيك تشيلكوت على حسابه بتويتر، عن حزنه لسقوط الشهداء الأتراك من مدنيين وعسكريين، مؤكد تضامنه مع “الدولة الحليفة تركية”.

من جانبه، قدم السفير الأذربيجاني هازار إبراهيم، على صفحته في تويتر، تعازيه للشعب التركية ولأسر الضحايا، قائلا: “هؤلاء الإرهابيون هم أنفسهم الذين قاتلوا ضد الجيش الأذربيجاني في قره باغ”.

وقدمت السفارة الباكستانية في أنقرة، تعازيها للشعب التركي ولأسر الضحايا، واصفة الجريمة بأنها عمل دنيء.

من جانبها، أعلنت جماعة الإخوان، إدانتها للمجزرة الوحشية التي ارتكبتها منظمة “بي كا كا” الإرهابية، مقدمة تعازيها للدولة التركية ولذوي الضحايا.

وأكدت في بيانها، “على حرمة الدماء والحفاظ على أمن تركيا واستقرارها وسلامة أراضيها”.

بدورها، أعربت الجالية المصرية في تركيا في بيان، عن “حزنها وأسفها تجاه هذا العمل الإجرامي وتضامنها الكامل مع الشعب التركي الشقيق”.

وقالت الجالية، إن “مثل هذا العمل الجبان جريمة كبرى بموازين البشر كافة، وأنه عدو للإنسانية وللدين كله، لذلك يجب أن ينبذه الجميع، وأن تتضافر الجهود لمواجهة أخطاره”.

وعثرت القوات التركية، الأحد، على جثث 13 مواطنا لدى مداهمة إحدى مغارات منظمة “بي كا كا” الإرهابية في منطقة غارا شمالي العراق في إطار عملية “مخلب النسر-2” التي أعلن وزير الدفاع التركي انتهاءها بتحييد 50 إرهابيا.

وفي 10 فبراير/شباط الجاري، أطلقت القوات التركية عملية “مخلب النسر-2” في منطقة غارا شمال العراق.

ومنظمة “بي كا كا” المدرجة في لوائح التنظيمات الإرهابية لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مسؤولة عن مقتل أكثر من 40 ألفا، بينهم أطفال ونساء ورضّع، خلال عملياتها الإرهابية المستمرة منذ أكثر من 30 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى