العالمرئيسي

تشاووش أوغلو يشارك باجتماع”التعاون الإسلامي” لبحث عدوان إسرائيل

يشارك وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الأحد، عبر اتصال مرئي في الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء، لمناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها ضد الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

وذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان السبت، أن الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي سيعقد بمشاركة مفتوحة على مستوى وزراء الخارجية في 16 مايو/ أيار 2021 (الأحد)، بعد مشاورات تركيا مع السلطات الفلسطينية، والمملكة العربية السعودية رئيسة الدورة الحالية للمنظمة.

وأضافت أن تشاووش أوغلو سيشارك في الاجتماع الذي يناقش الخطوات التي يمكن اتخاذها داخل منظمة التعاون الإسلامي وعلى الساحة الدولية ضد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

والخميس، أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، عقد اجتماع وزاري “طارئ”، الأحد، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وخاصة في القدس الشريف والمسجد الأقصى.

ووفق بيان للمنظمة (تضم 57 دولة، مقرها جدة)، “تعقد منظمة التعاون الإسلامي، بناء على طلب السعودية (رئيسة القمة الإسلامية)، اجتماعا وزاريا طارئا افتراضيا، لمناقشة التطورات في فلسطين”.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية، وتسليمها لمستوطنين.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 139 شهيدا، بينهم 39 طفلا، و22 سيدة، و1038 مصابا بجراح، كما استشهد 15 فلسطينيا وأصيب المئات في مواجهات بالضفة الغربية المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى