رئيسيعام

جيفري يطلق 4 تحذيرات لميليشيا الYPG ويهدد بضربات مضادة إن لم تستجب

حذرالمبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا جيمس جيفري ميليشيا YPG الإرهابية في سوريا من التعرض لمزيد من الضربات في حال لم تتجنب أربعة خطوات.

أما عن ماهية هذه الخطوات، قال جيفري خلال مقابلته مع مركز”ويلسون” للأبحاث بواشنطن، أمس الأربعاء، إن: ال YPG تحتاج إلى تجنب اتخاذ أي من الخطوات الأربع وهي قطع جميع شحنات النفظ إلى دمشق، وإعلان التحكم الذاتي أو الاستقلال عن سوريا على غرار الاستفتاء الكارثي الذي أجرته الإدارة الذاتية الكردية في العراق عام 2017، وتعزيز العلاقات مع حزب العمال الكردستاني الذي يعتبر جماعة إرهابية في تركيا، أو مهاجمة تركيا من شمال شرق سوريا”.

وأضاف جيفري أنه يجب على”YPG” تجنب استفزاز تركيا والحفاظ على الاتصال مع حكومة الأسد أو روسيا دون الاستسلام لهما في حال أرادت البقاء على قيد الحياة، مؤكدا أن قيام”قسد” بأي من هذه الإجراءات يمكن أن يؤدي إلى “ضربات مضادة عليها على المدى الطويل.

ويعتبر تصريح جيفري أول اعتراف رسمي من قبل مسؤول أمريكي حول توريد”YPG” المحروقات إلى مناطق نظام الأسد ومساعد رغم العقوبات الأمريكية التي تحظر على أي جهة مده بالنفظ.

وتعلن الولايات المتحدة الامريكية مرارا معاقبتها لشركات وشخصيات اقتصادية بسبب مساعداتها لحكومة الاسد بتأمين المحروقات، في حين تغض الطرف عن توريدات”YPG” المدعومة من قبل واشنطن في مناطق شمال شرق سوريا.

يذكر أن نظام الأسد يعتمد بشكل كبير على التوريدات النفظية التي تصله من مناطق”YPG”.

مواقع إلكترونية -اورينت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى