العالمرئيسي

حماس: الحرب البرية بغزة ستغير”ميزان الصراع” مع الاحتلال ‏

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري، ليل الجمعة/السبت، إن المعركة البرية (في غزة) ستكون “كارثة على الاحتلال الإسرائيلي، ستُغير ميزان الصراع”.

وأضاف العاروري، في مقابلة متلفزة بثتها قناة الأقصى (تابعة لحماس)، موضحًا أن المقاومة الفلسطينية قادرة على “مفاجأة العدو، ولديها ما هو أقوى وأشد مما استخدمته سابقاً”.

وأشار إلى أن استعداد حركته للمعارك البرية (مع الجيش الإسرائيلي) أكبر بكثير من القدرات الصاروخية.

وتابع: “المعركة البرية ستكون كارثته (الاحتلال)، ولن يخرج منها إلا وقد تغير ميزان الصراع.. وأنا أعرف ما أقول جيداً”.

وأوضح أن عمل المقاومة وإعدادها خلال المرحلة السابقة، كان بهدف التجهيز لتلك المعركة البرية.

يأتي ذلك، في خضم تصعيد إسرائيلي كبير في قطاع غزة، منذ الإثنين الماضي، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات واسعة على جميع مناطق القطاع، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ بكثافة على العديد من المدن داخل إسرائيل.

وبيّن العاروري أن المقاومة تقاتل الاحتلال بنفس طويل وبكل الوسائل، مشدداً على أن تكامل الجبهات في الضفة الغربية وغزة وأراضي 48 (داخل إسرائيل) هو “مفتاح النصر”.

ولفت إلى أن وقفة الشعب الفلسطيني ساعدت في وقف انتهاكات الاحتلال في حي الشيخ جراح (بالقدس المحتلة).

وفي سياق متصل، كشف العاروري عن تواصل حركته مع جميع الأطراف (لم يحددها) من أجل نصرة الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أنهم يدرسون العروض السياسية التي تصل”.

وزاد في قوله: “نتصرف بكل مسؤولية بما يحقق مصالح شعبنا”.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وأفادت آخر حصيلة رسمية لوزارة الصحة في قطاع غزة، فقد أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ الاثنين، عن استشهاد 126 فلسطينيا، بينهم 31 طفلا و20 سيدة، وإصابة 950 بجروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى