العالمرئيسي

رئيس الشركة السعودية للصناعات العسكرية: ندرس استحواذات جديدة و بناء قطاع عسكري متكامل

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات العسكرية السعودية “سامي” وليد أبو خالد، عن وجود خطط لاستحواذات مستقبلية وشراكات جديدة منتظرة في المملكة، مشيرا إلى وجود حاجة لتوفير سلاسل إمداد كاملة في قطاع الصناعات العسكرية الفترة المقبلة.

ولفت أبو خالد، في حوار أجرته معه “الشرق الأوسط”، إلى أن خطط الاستحواذ تستهدف جميع أنواع القدرات المتعلقة في مجال الصيانة والتوضيب والتطوير، مؤكداً ضرورة تطوير بنية تحتية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجال الأنظمة العسكرية، في وقت تتنافس جميع الشركات العالمية لأن يكون لها وجود في السوق العسكرية السعودية المغرية.

وأكد رئيس “سامي”، مضي السعودية في تطوير قطاع الصناعات العسكرية وتوطين ما يربو على 50 في المائة من القطاع بحلول عام 2030. لافتاً إلى أن الشركة ستلعب دوراً رئيسياً في هذا التوجه الذي يشمل خططا لأن تكون الشركة (المملوكة للحكومة السعودية) ضمن أفضل 25 شركة عالمية بحلول 2030.

ويرى أبو خالد أن توجه الشركة للأسواق الخارجية لن يبدأ إلا بعد مرحلة الانتهاء من تلبية احتياجات جميع القوات المسلحة السعودية، مفصحاً عن أن الأسعار التنافسية للاستثمار ووجود كوادر فنية وطنية هما أبرز تحديين يواجههما القطاع الصناعي العسكري المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى