العالمرئيسي

رفائيل الإسرائيلية و لوكهيد مارتن الأمريكية توقعان اتفاق تعاون لتطوير منظومة دفاعية قائمة على الليزر

أعلنت كل من شركتي “رفائيل” للصناعات العسكرية الإسرائيلية التي تنتج منظومة القبة الحديدية، وشركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية للصناعات العسكرية التي تنتج مقاتلات الشبح 35F عن توقيع اتفاقية مبدأية للتعاون في مجال تطوير وإنتاج وتسويق مستقبلي لمنظومة دفاعية قائمة على الليزر. 

وذكر موقع “ماكو” أنه بحسب البيان الرسمي، أعلنت الشركتان أنهما ستعملان سوية لتحويل المنظومة في إسرائيل إلى تشغيلية، وستدرسان أيضا إمكانية تسويقها في الولايات المتحدة، ونقل “ماكو” عن مسؤول مطلع على التفاصيل، قوله إنه” بسبب الخبرة التي تتمتع بها الشركتان بالمجال، فإنهما ستتمكنان من إنتاج نسخة أولى من المنظومة في السنوات القادمة. “

وبحسب مندوبي الشركات، فسوف تدمج المنظومات الدفاعية تقنيات ليزر قادرة على الاعتراض والتحييد بمستوى عال من الدقة لعدد متنوع من التهديدات بينها قذائف وطائرات مسيرة، ووفقا للمندوبين، فإن تكلفة المنظومة المستقبلية، ستكون منخفضة بشكل كبير مقارنة بوسائل الإعتراض التقليدية. 

وقال تيم كاهيل المسؤول في شركة لوكهيد مارتن إن :”تحديات الدفاع الجوية لدولة اسرائيل تشدد على أهمية توسيع قدراتها لمواجهة هجمات صاروخية”. وأضاف :”نحن سعداء بالعمل مع دولة إسرائيل والصناعات الجوية الإسرائيلية من أجل توفير استجابة شاملة للاحتياجات الأمنية-القومية لدولة اسرائيل, رفائيل هي صناعات أمنية بمستوى عالمي، ونحن نتوقع توسيع التعاون معها، بهدف مواجهة التهديدات المتزايدة”. 

وأفاد العميد (احتياط) ارئيل كارو، النائب الأول لرئيس التسويق وتطوير الأعمال في رفائيل إن :”هذا التعاون من المتوقع أن يدفع تطوير حلول دفاعية تعتمد على الليزر ضد عدد متنوع من التهديدات القائمة والمستقبلية”. ولخص أن هذه التقنيات ستقوم بتوسيع قدرات الدفاع الجوي المتعددة الطبقات التي تقوم رفائيل بتطويرها، على أساس خبرات تقنية وتجربة تشغيلية للشركتين.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى