العالمرئيسي

سيول وواشنطن تجريان تدريبات جوية رداً على إطلاق بيونغ يانغ صاورخاً باليستياً

أعلن الجيش في كوريا الجنوبية إجراء تدريبات جوية مشتركة مع الولايات المتحدة، تتضمن قاذفة استراتيجية أميركية، اليوم (الأحد)، رداً على إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً عابراً للقارات، أمس (السبت)، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وأوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، الأحد، أن أحدث تجارب بيونغ يانغ لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز «هواسونغ – 15»، هي الأولى منذ سبعة أسابيع، وجاءت في إطار «تدريب مفاجئ».

وقالت الوكالة إن الصاروخ الذي أطلق من مطار بيونغ يانغ الدولي، «ارتقى إلى أقصى ارتفاع يبلغ 5768.5 كيلومتر وقطع مسافة 989 كيلومتراً لمدة 4015 ثانية، قبل أن يصيب بدقة المنطقة المحددة مسبقاً في المياه المفتوحة لبحر كوريا الشرقي»، الذي يسمى أيضاً بحر اليابان.

وقالت شبكة «فوجي» الإخبارية، في وقت سابق اليوم، إن اليابان والولايات المتحدة ستجريان على الأرجح تدريباً عسكرياً جوياً مشتركاً في وقت قريب، قد يكون بعد ظهر اليوم (الأحد)، رداً على إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي العابر للقارات.

ونقلت الشبكة عن عدة مصادر لم تسمها، أن من المتوقع مشاركة مقاتلات يابانية وقاذفات أميركية في التدريب الذي سيجري في محيط اليابان ويعتمد توقيته على الأحوال الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى