أخبار اليوم

شركة روكتسان تستعد لتحليق تركيا إلى عالم الفضاء

تستعد شركة روكتسان لإطلاق صاروخ جديد نهاية هذا العام بهدف تجربة تقنيات متطورة وتنفيذ برامج استثمارية ضخمة.

صرح المدير العام لشركة روكتسان مراد اكنجي، لوكالة الاناضول، استعداد شركته اطلاق صاروخ جديد على بعد 400 كم في الفضاء، الأمر الذي سيمكن تركيا من اطلاق  صواريخها الى الفضاء مستقبلا بنفسها.

وتحدث اكنجي عن مساعي الشركة المستمرة في سبيل تطوير مجال تقنيات الفضاء  مضيفاً أن الصناعات الدفاعية التابعة لرئاسة الجمهورية، كلفت شركتهم تنفيذ برنامج فضائي تركي وأنهم باشروا بتنفيذ فعاليات وأنشطة تتعلق بالوصول إلى الفضاء عبر أنظمة قاموا بتطويرها.

وأفاد اكنجي أن أول صاروخ تم اطلاقه الى الفضاء عام 2018 بلغ مداه 130 كيلو مترا وأن هدفهم الآن هو إتمام تصنيع صاروخ يمكنه وضع حمولة تقدر ب100 كيلو غرام على بعد 400 كيلو متر في الفضاء .

التجربة التي ستنفذ نهاية هذا العام سترافقها تجارب و اختبارات على أنظمة الدفع والتحكم وأنظمة الطيران الإلكترونية التي لم يتم تجربتها قبل ذلك في الإطلاق والتي سيتم العمل على تطويرها.

ولن تكتفي الشركة بحسب اكنجي بذلك بل ستقوم باجراء تحسينات على تقنيات الوقود بصفة خاصة عبر إمكانياتها الذاتية والصناعية.

واعتبراكنجي أن هذا الأمر من شأنه تلبية احتياجات تركيا حتى تصبح إحدى شركات الفضاء ذائعة الصيت على الصعيد الدولي. وتحدث اكنجي عن دعم الحكومة بعض الاستثمارات في مجال تكنولوجيا الفضاء وأضاف” سنجري لاحقاً استثمارات مهمة للغاية لتحقيق أهداف عالية المستوى، وتدعم الحكومة حالياً بعضاً من هذه الاستثمارات ويدعم رئيس الجمهورية و رئاسة الصناعات الدفاعية هذا الامر بشكل جاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى