العالمرئيسي

طراد روسي سيجري تدريبات في البحر الأسود على خلفية توجه سفينة أمريكية إلى المنطقة

أعلن أسطول البحر الأسود الروسي اليوم الثلاثاء أن طراد “موسكو” حامل الصواريخ سيجري رمايات تدريبية في البحر الأسود على خلفية أنباء عن توجه سفينة حربية أمريكية إلى المنطقة.

وأشار بيان للأسطول إلى أن الطراد سينفذ جملة من التدريبات البحرية والمناورات المشتركة مع سفن أسطول البحر الأسود ومروحيات تابعة للطيران البحري ووسائل الدفاع الجوي. وأوضح البيان أن طاقم الطراد سيتدرب على استخدام منظومة الصواريخ الرئيسية التي يحملها على متنه وإطلاق صواريخ على هدف بحري يجسم سفينة معادية مفترضة.

وذكر المكتب الإعلامي للأسطول الروسي أن منطقة التدريبات سيتم إغلاقها مؤقتا أمام ملاحة السفن لضمان الأمن هناك.

وسابقا الثلاثاء أعلن أسطول العمليات السادس الأمريكي أن سفينة دوريات “هاميلتون” التابعة لخفر السواحل الأمريكي بدأت في عبور مضيقي البوسفور والدردنيل في طريقها إلى البحر الأسود، مشيرا إلى أنها ستتعامل أثناء وجودها في البحر الأسود مع سفن دول الناتو وشركاء الولايات المتحدة.

وجاء في بيان للأسطول السادس أن “هاميلتون” أجرت تدريبات مشتركة يوم الاثنين مع سفينتي “روزفلت” و”دونالد كوك” الأمريكيتين اللتين كان من المقرر أن تدخلا مياه البحر الأسود أواسط أبريل، لكن واشنطن قررت في اللحظة الأخيرة عدم توجيههما إلى هناك تجنبا لتصعيد التوتر في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى