العالمرئيسي

قاذفات من طراز “تو-22 أم 3” الروسية تهبط قاعدة حميميم للمرة الأولى

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إدخال ثلاث قاذفات بعيدة المدى من طراز “تو-22 أم 3” إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا للمرة الأولى.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن الوزارة قولها”إن هذه القاذفات بعيدة المدى ستكسب مهارات عملية بعد إنهاء المهام التدريبية في مناطق جغرافية جديدة، خلال رحلاتها في المجال الجوي في البحر الأبيض المتوسط”.

وأضافت الوزارة، أنه بعد الانتهاء من المهام التدريبية، داخل المجال الجوي في منطقة البحر الابيض المتوسط ، ستعود القاذفات إلى المطارات في روسيا.

وقاذفة “تو-22 أم 3” هي قاذفة قنابل استراتيجية بحرية، تفوق سرعتها سرعة الصوت، صممت النسخ الأولى منها من قبل الاتحاد السوفيتي، لاستهداف وضرب الأساطيل البحرية، ولا تزال أعداد كبيرة منها في الخدمة مع القوات الجوية الروسية.

وهي قادرة على العمل بشكل مستقل أو ضمن مجموعة قتالية.

يذكر أن الجيش الروسي استخدم هذه القاذفة لقصف مواقع في سوريا بما فيها أهداف لداعش في محافظة الرقة.

وكان سلاح الجو الروسي يستحدم سابقا لتنفيذ ضرباته في سوريا بواسطة قاذفات”تو-22ام3″ مطارات تقع في جمهورية أوسيتيا الشمالية جنوب روسيا، لأن قاعدة حميميم السورية ليست مناسبة لاستقبال هذا النوع من القاذفات التي تعد من الأضخم في العالم.

وكان موقع ذا وور زون قد شارك صورا لأقمار صناعية في وقت سابق، تظهر أعمال توسعة لمدارج الطيران في قاعدة حميميم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم الانتهاء من إعادة بناء المدرج الثاني في القاعدة الجوية مع الاستبدال الكامل للطلاء وتركيب أجهزة إشارات ضوئية وراديو جديدة، بالإضافة إلى زيادة طول المدرج، وتم توسيع قدرات المطار لاستقبال وخدمة الطائرات من مختلف الفئات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى