العالمرئيسي

قطر تضم سفينة”الخور” لأسطولها العسكري

أعلنت وزارة الدفاع القطرية أمس الخميس تدشين سفينة (الخور) العسكرية في مدينة لاسبيتا الإيطالية.

وذكرت وزارة الدفاع القطرية، في بيان لها ، أن العميد الركن (بحري) عبد الله علي المزروعي، ممثل القوات البحرية الأميرية القطرية قائد الأسطول، شارك، برفقة الأدميرال جورجيو لاتسيو، قائد بحرية الشمال الشرقي الإيطالي في مدينة لاسبيتا الإيطالية، في حفل تدشين السفينة الحربية القطرية “الخور” من نوع (كورفت).

وبينت أن العميد الركن (بحري) هلال علي المهندي الملحق العسكري القطري في إيطاليا، وماركو اكا نائب المدير العام لوحدة أعمال السفن البحرية في شركة فينكلتيري الإيطالي، وعدداً من ضباط القوات المسلحة القطرية والإيطالية، شاركوا في حفل التدشين.

وكانت قطر أعلنت، في فبراير الماضي، تدشين سفينة “دامسة” في مدينة لاسبيزيا الإيطالية، وهي الثانية من نوع كورفت من أصل 4 تم الاتفاق على تصنيعها من قبل شركة فينكلتيري الإيطالية.

كما سبق أن شارك نائب رئيس الوزراء القطري وزير شؤون الدفاع، خالد العطية، خلال زيارة له إلى إيطاليا، في سبتمبر 2020، في حفل تدشين سفن وزوارق مصنعة لمصلحة قطر في إيطاليا.

وعززت قطر علاقتها العسكرية مع إيطاليا، وافتتح رئيس الأركان القطري، في مايو 2019، مقراً جديداً لمكتب الملحقية العسكرية لبلاده بالعاصمة الإيطالية روما، كما أجرى البلدان خلال العامين الماضيين عدداً من التمارين العسكرية المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى