العالمرئيسي

ليبيا… لجنة 5+5 تتوصل إلى اتفاقية لتبادل الأسرى

أعلن خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي في قوات خليفة حفترالانقلابية،  أن اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 الليبية توصلت الاثنين إلى اتفاق مع وفد قوات “حكومة الوفاق” الوطني،  التي يرأسها فايز السراج بشأن عمليات تبادل الأسرى بين الأطراف الليبية.

وأوضح المحجوب أن اللجنة العسكرية 5+5 بحثت تبادل الأسرى بين قوات الجيش وقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية وأنها تعمل على الترتيبات الخاصة لتنفيذها في أقرب وقت ممكن.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا في بيان لها أمس”اجتماع هذه المجموعة المتنوعة من البرلمانيين، من أقاليم ليبيا الثلاثة، تحت سقف واحد يمثل خطوة إيجابية يرحب بها”

وشجع  رئيس الأركان العامة ل”قوات الوفاق”، الفريق محمد الحداد ، خلال اجتماعه مع أعضاء وفد قوات الوفاق إلى اجتماعات 5+5، على تحمل المسؤولية وتبني الجلوس مع نظيره بالطرف الآخر، في إشارة إلى وفد قوات حفتر.

واجتمعت الاثنين اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 عبر تقنية الفيديو، ولأول مرة  مع مجموعة العمل الأمنية المكونة من البعثة الأممية للدعم في ليبيا وأطراف مؤتمر برلين لتقديم إحاطة للمجتمع الدولي عن تنفيذ إجراءات وقف إطلاق النار في ليبيا.

وأشادت المملكة المتحدة في بيان مقتضب لسفارتها لدى ليبيا، بصفتها رئيساً مشاركاَ لمجموعة العمل الأمنية، بالتقدم الذي أحرزته مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة، التي اجتمعت  للمرة الأولى معها، لإحاطة المجتمع الدولي بخصوص إجراءات تنفيذ وقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى