العالمرئيسي

مركز إعلامي ليبي يكشف سجلات نقل مرتزقة نظام الأسد إلى ليبيا

نشر المركز اللإعلامي لعملية بركان الغضب التابعة للجيش الليبي، سجل رحلات جوية لشركة طيران أجنحة الشام السورية التي تنقل المرتزقة التابعين لنظام الأسد، لدعم قوات اللواء الانقلابي خليفة حفتر.

ويظهر في السجلات حركة نقل المرتزقة من مطاري دمشق وقاعدة حميميم الروسية في اللاذقية إلى مطار بنينا في بنغازي أو قاعدة الخادم الإماراتية جنوب مدينة المرج، وذلك منذ توقيع وقف إطلاق النار في تشرين الأول/أكتوبر الماضي وحتى الآن.

وأفاد المركز، أن الطائرات غالبا ما يتم إخفاء مسارها عن الرادار بمجرد دخولها الأجواء الليبية.

ورصد المركز أيضاً 3 رحلات شحن روسية هبطت في قاعدة القرضابية في سرت في 16 و 9 كانون الاول/ديسمبر، و 4 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. كما رصدت مؤخرا رحلات أخرى لطائرات تابعة للقوات الجوية الروسية.

ويسود ليبيا، منذ 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وقف لإطلاق النار تخرقه مليشيا حفتر من آن إلى آخر، رغم تحقيق الفرقاء تقدما على المستوى السياسي نحو حل النزاع سلميا.

وأجرت مليشيا حفتر، أخيرا، مناورات بالذخيرة الحية، جربت فيها أسلحة جديدة، وشارك فيها الطيران؛ ما يعطي انطباعا بوجود استعدادات لمعارك أكبر وأوسع.

ومنذ سنوات، يعاني البلد الغني بالنفط صراعًا مسلحًا، حيث تنازع مليشيا حفتر، بدعم من دول عربية وغربية، الحكومة الليبية المعترف بها دوليًّا، على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي هائل.

https://www.facebook.com/Burkanly/posts/2773197539623057

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى