العالمرئيسي

مساعدات للأمم المتحدة إلى ليبيا عبر طائرات سورية معاقبة

كشف موقع “ميدل أيست أي” البريطاني، استخدام الأمم المتحدة لشركة” أجنحة الشام” للطيران التابعة لموالين لنظام الأسد والخاضعة لعقوبات أمريكية لنقل مساعدات من الإمارات إلى ليبيا.

وأظهرت صورة نشرتها منظمة الصحة العالمية على موقعها الرسمي على تويتر بتاريخ 11 يناير/كانون الثاني الجاري، مسؤولين وهم يفرغون شحنة مساعدات إنسانية من طائرة تابعة لشركة أجنحة الشام، هبطت في مطار بنينا الدولي في بنغازي.

وقال متحدث باسم برنامج الغذاء العالمي WFP، المسؤول عن تعامل وكالات الأمم المتحدة مع فيروس كوفيد-19، لموقع “ميدل أيست أي”، إنه استخدم شركة الطيران لنقل 16 طناً مترياً من المساعدات من الإمارات إلى ليبيا.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على شركة”أجنحة الشام” عام 2016 لتعاونها مع مسؤولين في حكومة الأسد لنقل المسلحين إلى سوريا للقتال نيابة عن نظام الأسد، وساعدت المخابرات العسكرية السورية في نقل الاسلحة والمعدات لصالح نظام الاسد، بالإضافة إلى تقديمها الدعم المالي والتكنولوجي والخدمي لحكومة الأسد.

ويعتقد خبراء في الأمم المتحدة، أنه ما بين 1 من كانون الثاني و 10 من آذار 2020، هناك 33 رحلة من دمشق إلى بنغازي من المحتمل أنها كانت تنقل مرتزقة سوريين بحسب تحقيق للإندبندنت، نشر في حزيران 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى