العالمرئيسي

مصر تتسلم رابع غواصة من شركة”تيسين كروب”

كشفت مجلة متخصصة بالشؤون العسكرية البحرية عن تسلم الجيش المصري غواصة جديدة هجومية من فئة “تايب 209” من شأنها أن تعزز قوة البلاد في المتوسط والبحر الأحمر.

و أكدت مجلة”نافال نيوز” العسكرية المتخصصة بالشؤون البحرية، في مقال، تسليم القوات المصرية غواصة جديدة من فئة (Fourth Class 209/1400mod) بشكل رسمي.

وبحسب المصدر، سلمت “تيسين كروب” الألمانية للأنظمة البحرية رسميًا الغواصة الرابعة من طراز (Fourth Class 209/1400mod) أو المعروفة باسم “تايب 109” والتي أطلق عليها اسم “S44″، إلى البحرية في جمهورية مصر العربية.

وقال الدكتور رولف ويرتس، الرئيس التنفيذي لشركة “تيسين كروب” للأنظمة البحرية: “أود أن أشكر كل من شارك هذا التعاون القائم على الثقة. لم يكن هذا النجاح ممكناً لولا احترافية وكفاءة موظفينا وعملائنا وموردينا”.

وأضاف ويرتس: “يعني تسليم (الجانب المصري) الغواصة الرابعة والأخيرة من فئة Class 209 / 1400mod، أن زملائنا المصريين سيعودون إلى ديارهم (المتخصصين العسكريين من الجانب المصري)”. واضاف “نتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل ونأمل أن نرحب بهم مرة أخرى في حوض بناء السفن لدينا لمزيد من المشاريع قريبًا”.

وتتسم الغواصة بسرعتها العالية وتستطيع التخفي والبقاء في حالة الانغمار لفترة طويلة جدا.

وبحسب المقال، من الصعب تحديد موقع الغواصة بسبب ضجيجها المنخفض جدا مقارنة بغيرها من الغواصات.

وتم توقيع عقد تسليم أول غواصتين من هذه الفئة مع الجانب المصري في عام 2011. في عام 2015، قررت مصر ضم غواصتين إضافيتين. وتم تسليم الغواصة الأولى في ديسمبر/ كانون الأول عام 2016، والثانية في أغسطس/ آب عام 2017 والثالثة في أبريل/ نيسان 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى