العالمرئيسي

مكافأة أمريكية تصل إلى 10 ملايين دولار لقاء معلومات عن “الجولاني”

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، عن منح مكافأة مالية تصل إلى 10 ملايين دولار لقاء الحصول على معلومات متعلقة بالقائد العام ل”هيئة تحرير الشام” ،”أبو محمد الجولاني”.

ونشر الحساب الرسمي لبرنامج”مكافآت  من أجل العدالة”، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية على”تويتر”، تغريدة ذكر فيها أن الوزارة تبحث عن معلومات تخص القائد الأعلى ل “تنظيم هيئة تحرير الشام”. وتشمل التغريدة رقماً للتواصل على منصات واتس أب و تلغرام وسنغال.

وجاء في التغريدة إن” تحرير الشام مسؤولة عن جرائم كثيرة بحق السوريين”، مضيفة أن “الجولاني يتظاهر بالاهتمام بسوريا، لكن الناس لم ينسوا جرائم تنظيمه بحقهم”.

وأصدرت الولايات المتحدة في أيار عام 2018 بياناً أكدت فيه تعديل إدراج “جبهة النصرة”، على قائمة المنظمات الإرهابية بالإضافة إلى هيئة تحرير الشام، على اعتبارها اسم مستعار لل “النصرة”.

وتصارع هيئة تحرير الشام منذ سنوات لإزالة اسمها من قوائم الإرهاب، واتخذت لتحقيق غايتها عدة خطوات، كان من أبرزها تغيير اسمها من “جبهة النصرة”، إلى جبهة فتح الشام، والإعلان عن فك ارتباطها بالقاعدة في تموز يوليو 2016

وظهر الجولاني في الفترة الماضية ثلاث مرات في شهر أيار بمظهر المهتم بشؤون الناس والساعي إلى ترميم أماكن الضعف والخلل.

يذكر أن الولايات المتحدة قد نفذت خلال الأشهر الماضية عدة عمليات اغتيال ضد شخصيات في إدلب، أحدهم زعيم تنظيم الدولة “أبو بكر البغدادي”، وآخرون معظمهم من تنظيم “حُرّاس الدين” المرتبط بتنظيم القاعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى