العالمرئيسي

ميدل إيست آي:طهران تبلغ وكلائها بالعراق بوقف استهداف الأمريكيين

أفادت صحيفة “ميدل إيست آي” البريطانية، الثلاثاء، بأن طهران أبلغت فصائل عراقية تابعة لها بوقف الهجمات ضد أهداف أمريكية، لحين مغادرة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

ونقلت الصحيفة عن قادة فصائل أن إيران، خشية من شن ترامب حربا جديدة في الشرق الأوسط، أرسلت أحد كبار جنرالاتها الأسبوع الماضي، إلى بغداد ليوعز لها بوقف استهداف الأهداف الأمريكية لحين استلام جو بايدن السلطة.

وقال المصدر إن الجنرال إسماعيل قاني قائد فيلق القدس وصل بعد 24 ساعة من استهداف السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء ببغداد بوابل من الصواريخ الأسبوع الماضي، وأمر قادة فصائل عراقية بوقف استهداف المواقع الأمريكية.

وقال قيادي بفصيل مسلح شيعي، كان من بين الذين تم اطلاعهم على ما قيل في الاجتماع، لـ “ميدل إيست آي”: “إن قاني قال بإن ترامب يريد جر المنطقة إلى حرب مفتوحة قبل مغادرته، للانتقام من خصومه إثر خسارته الانتخابات، وليس من مصلحتنا إعطائه أي مبرر لبدء مثل هذه الحرب “.

وبحسب الصحيفة، فإن وكلاء إيران المسلحون في العراق يقومون منذ شهور بإلقاء الصواريخ على أهداف أمريكية في البلاد، على الرغم من أنها لم تكن مميتة، إلا أنها كانت استفزازية ومزعزعة للاستقرار.

والأسبوع الماضي، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز”، الأمريكية أن ترامب بحث مع مستشاريه إمكانية ضرب موقع نووي إيراني خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى