العالمرئيسي

ميليشيا حفتر تنسحب من محيط معسكر للجيش جنوبي البلاد

انسحبت مليشيا الانقلابي خليفة حفتر، من محيط معسكر “تيندي” التابع للجيش الليبي، بمدينة أوباري (جنوب)، بعدما حاولت اقتحامه، صباح الأحد.

وقال مصدر عسكري بالجيش الليبي، مفضلا عدم نشر اسمه، للأناضول، إن “مليشيا حفتر حاولت اقتحام معسكر “تيندي” (معسكر المغاوير سابقا)، لكن قوات الجيش أفشلت المحالة”.

وأضاف المصدر، أن قوات الجيش الليبي رفعت حالة الطوارئ واستدعت كل الأفراد التابعين لها خوفا من تكرار الهجوم من قبل مليشيات حفتر.

وأوباري هي ثاني أكبر مدينة في الجنوب الليبي بعد سبها، وغالبية سكانها من الطوارق، حيث يقع فيها حقل “الشرارة” النفطي، أكبر حقول البلاد، وتخضع لسيطرة مليشيا حفتر.

وفي 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، هدمت ميليشيا حفتر، منازل مدنيين في أوباري، واختطفت عددا من الشباب (عددهم غير محدد)، وفق بيان للجيش الليبي.

ويأتي الخرق الجديد لوقف إطلاق النار من طرف مليشيا حفتر بالرغم من تحقيق الفرقاء تقدما في مفاوضات على المستويين العسكري والسياسي للتوصل إلى حل سلمي للنزاع الدموي.

ومنذ سنوات، يعاني البلد الغني بالنفط صراعا مسلحا، حيث تنازع مليشيا حفتر، بدعم من دول عربية وغربية، الحكومة الليبية على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي هائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى