العالمرئيسي

ناشيونال انترست: الصين تعمل على تطوير أجهزة مضادة للتخفي

نشر موقع”ناشيونال انترست” الأمريكي، أن الصين تعمل على تطوير أجهزة مضادة للتخفي، إلا أنه لن يتبين حقا مدى قوى هذه الأنظمة حتى يتم استخدامها في القتال، وضد طائرات متقدمة و رادارت وصواريخ مضادة للطائرات.

ونقل الموقع الأمريكي عن إعلام صيني أنه” يمكن نشر رادار الموجة المترية على المركبات وعلى الأرض والسفن الحربية، مما يؤدي إلى إنشاء شبكة كثيفة لا تمنح طائرات مقاتلة”اف-22″ الشبحية المعادية أي مكان للاختباء”، ومع ذلك، قال محللون سابقا إنه نظرا لانخفاض الدقة، يمكن لرادارت الموجة المترية إرسال تحذيرات فقط بشأن التهديدات الواردة.

وأعلن وو جيان تشي، أحد كبار العلماء في شركة مجموعة الصين لتكنولوجيا الإلكترونيات المملوكة للدولة، لوسائل الإعلام الصينية، أن فريقه قد حل هذه المعضلة من خلال تصميم أول رادار نبضي تركيبي ذو مصفوفة متفرقةمتناثرة في العالم، ورادار ذو فتحة عدسة.

وقال تشي إن راداره يحتوي على هوائيات إرسال واستقبال متعددة بارتفاع عشرات الامتار، منتشرة في مدى يتراوح بيين عشرات ومئات الأمتار، يمكنه تغطية السماء و استقبال أصداء من جميع الاتجاهات.

وهذا يعزز بشكل كبير من قدرة الرادار على تتبع هدف جوي، وتحديد الإحداثيات الدقيقة للطائرة الشبحية من خلال توليف المعلومات والبيانات التي يجمعها الرادار تحت دعم الخوارزميات المتقدمة.

ونظرا لأن الرادار يمكنه الآن رؤية الطائرات الشبحية بوضوح وتتبعها بشكل مستمر ودقيق، فقد يصبح قادرا على توجيه الصواريخ بعيدة المدى المضادة للطائرات وإصابتها بدقة، و أضاف تشي أن هذا التطور يضع الصين في مقدمة الدول التي تطور رادار مضاد للطائرات الشبحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى