الأخبار الدفاعيةرئيسي

نظام ‏PİRİ‏.. نظام سيرفع من قدرات البحرية التركية بشكل كبير ‏

سيكون لدى البحرية التركية للمرة الأولى نظام كشف عن الأهداف وتحديدها مع دخول نظام البحث والتتبع بالأشعة تحت الحمراء كاتس إلى مخزون البحرية التركية.

وتحتل أنظمة البحث والتتبع بالأشعة تحت الحمراء دورا أهم من تعيين الهدف وتشخيصه.

ولم يتم في تركيا حتى الآن، إنتاج نظام بحث وتتبع بالأشعة تحت الحمراء حتى بموجب ترخيص .

ومع بدأ شركة أسلسان مشروع العمل على نظام PİRİ في عام 2012، سيكون لدى البحرية التركية نظام التتبع و البحث بالأشعة تحت الحمراء لأول مرة .

ويملك نظام PİRİ الذي يتكون من مزيج من ثلاثة أجهزة كشف،  زاوية رؤية أفقية بمقدار 120 درجة

وبفضل هذا يمكن للنظام بهذا ابقاء منطقة 360 درجة تحت المراقبة بشكل مستمر. وبالتالي يمكن الكشف عن التهديدات مثل العناصر الجوية و البحرية و الصواريخ وتعقبها.

ويوفر الهيكل الثابت للنظام والذي يتكون من مستشعرات متعددة ويوفر تغطية 360 درجة ووقت أقصر لارسال اشعارات التعقب، أطول نطاق للإشعارات المتتابعة مقارنة بالأنظمة الدوارة.

وتتراوح حركة النظام الذي يبلغ وزنه 65 كغ بين ال -10 درجات و +45 على محور الصعود.

ويمكن للنظام الذي يحتوي على معدل تحديث للصورة يبلغ  5 هرتز، تتبع 150 هدفا جويا وبحريا في وقت واحد. كما يستطيع النظام العمل في نطاق مزدوج (3-5 ميكرومتر و 8-12  ميكرومتر).

واستخدمت شركة  اسلسان في نظام PİRİ مستقبلات الأشعة تحت الحمراء و الطويلة معا على عكس نظرائه، لزيادة مستوى أداء الكشف عن الهدف و تقليل معدل الإنذار الخاطئ.

وللحصول على أداء عالي من النظام تم دمج صور الاشعة تحت الحمراء من اجهزة كشف متعددة و قياسها بشكل صحيح لاكتشاف الهدف وخوارزميات التتبع . كما تم انشاء فيديو اخراج عالي الدقة لعرضه على المستخدم.

ولا يقتصر عمل نظام  PİRİ على الكشف عن الهدف وتحديده، بل يمكنه ايضا الإبلاغ عن الارتفاعات الى نظام ادارة القتال.

وبدأت اسلسان بتطوير نسخة اخرى تدعى PİRİ-ES وسيتم استخدام النظام لاول مرة مع فرقاطات TCG ANADOLU والعديد من المنصات الوطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى