أخبار اليومرئيسي

وزير الدفاع البولندي: المسيرات التركية أثبتت نجاحها ‏

أشاد وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشزاك، الثلاثاء، بالطائرات المسيرة المسلحة التركية.

جاء ذلك تعليقًا على الاتفاق حول شراء بلاده طائرات بلا طيار المسلحة من طراز بيرقدار “تي بي 2″، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي خلوصي أكار في العاصمة أنقرة.

وقال بلاشزاك: “هذه الطائرات بلا طيار المسلحة جيدة للغاية، والأهم أنها أنظمة مجربة وأثبتت نجاحها، وأنا متأكد أنها ستقدم إسهامات كبيرة لنظام الدفاع البولندي”.

وأشار بلاشزاك إلى أن رئيسي البلدين، أجريا أمس محادثات عامة بخصوص الأمن والدفاع، ورسما إطارًا محددًا لذلك، مضيفًا: “مهمتنا هي ملء هذه الأطر باحتياجات حقيقية وإكمال هذه المهمة”.

ولفت إلى وجود جنود بولنديين يؤدون مهامهم ضمن وحدات لحلف شمال الأطلسي “ناتو” في تركيا وجنود أتراك في بولندا في إطار الناتو.

وأعرب بلاشزاك عن سروره لتوقيع بلاده عقدًا لشراء طائرات بيرقدار بدون طيار التركية.

وأردف: “إنها سلاح يحمل أسلحة وذخيرة حقيقية وقادر على إصابة هدفه”، مبينًا أنهم اتفقوا بخصوص شراء 24 مسيرة مسلحة.

من جانبه، أكد أكار أن المحادثات مع نظيره البولندي كانت إيجابية وبناءة للغاية.

وأضاف: “من ناحية نحاول تطوير أنشطتنا في المجالات العسكرية والتدريب والتعاون، ومن ناحية أخرى، نعمل على تحسين تعاوننا في الصناعات الدفاعية واستغلال إمكانات البلدين بشكل فعال، حيث لدينا منتجات دفاعية أثبتت نفسها على رأسها المسيرات المسلحة”.

وشدد أن المسيرات التركية هي منتج دفاعي مجرب في ميادين مختلفة في الخارج وليس داخل تركيا فقط، مضيفًا: “لذلك فإن الكل متفق على نجاح الطائرات بدون الطيار العادية والمسلحة”.

والإثنين، وقع البلدان عقب المؤتمر الصحفي لرئيسي البلدين في العاصمة أنقرة، على اتفاق لتزويد بولندا بمسيرة من طراز “بيرقدار تي بي 2” المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى