العالمرئيسي

عقوبات أمريكية على برنامج الطائرات المسيرة الإيراني

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، إن الولايات المتحدة فرضت مجموعة جديدة من العقوبات المتصلة بإيران بسبب برنامج الحرس الثوري للطائرات المسيرة الذي وصفته بأنه يمثل تهديدا للاستقرار الإقليمي.

وقال مسؤولون أمريكيون في بيان إن الحرس الثوري الإيراني يقدم الطائرات المسيرة للجماعات التي تدعمها إيران، بما في ذلك حزب الله في لبنان، ولإثيوبيا أيضا.

وقال نائب وزير الخزانة والي أدييمو “قيام إيران بنشر الطائرات المسيرة في أنحاء المنطقة يهدد السلام والاستقرار الدوليين. تستخدم إيران والميليشيات التي تعمل بالوكالة عنها الطائرات المسيرة في مهاجمة القوات الأمريكية وشركائنا والشحن الدولي.. ستواصل وزارة الخزانة تحميل إيران المسؤولية عن أعمالها العنيفة وغير المسؤولة”.

تستهدف العقوبات المعلنة اليوم الجمعة أربعة أفراد من بينهم الجنرال في الحرس الثوري سعيد أغا جاني الذي تقول الولايات المتحدة إنه يشرف على عمليات الطائرات المسيرة في سلاح الجو.

وتستهدف إجراءات وزارة الخزانة أيضا شركتين هما كيميا بارت سيفا وأوجي برفاز مادو نفار اللتين تقول إنهما اشترتا مكونات للبرنامج وقدمتا مساعدات أخرى.

وقالت وزارة الخزانة إن العقوبات ستمنع وصول المعنيين إلى الممتلكات الخاضعة للولاية القضائية الأمريكية، بينما تحظر على الأمريكيين عموما الدخول في معاملات معهم أو معاملات تخص ممتلكاتهم المحظورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى