العالمرئيسي

الجيش الأمريكي ينشئ وحدة جوية في كوريا الجنوبية

أطلق الجيش الأمريكي، الأربعاء، وحدة جديدة تابعة لقواته الجوية في كوريا الجنوبية، ضمن جهود البلدين لتعزيز التنسيق الأمني ضد التهديدات الصينية والكورية الشمالية في المنطقة.

وشارك قائد القوات الأمريكية الكورية (USFK) بول لاكاميرا، في الافتتاح الرسمي للوحدة الجديدة الذي أقيم في قاعدة “أوسان” الجوية بمدينة بيونغتايك، على بعد 65 كيلومترا جنوب العاصمة سيول.

وقال لاكاميرا إن إطلاق الوحدة الجوية “يعزز قدرتنا في الدفاع عن الوطن، ويضمن السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا”، حسبما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وأضاف: “القوات الأمريكية الكورية جعلت التحالف (مع سيول) أكثر قدرة على تنفيذ عمليات متعددة المجالات في مسرح العمليات الكوري”.وحضر الافتتاح سفير واشنطن لدى سيول فيليب غولدبرغ، ونائب قائد قيادة القوات المشتركة الجنرال آهن بيونغ سيوك، وقائد القوات الجوية الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ أنتوني ماستالير.

وأشار ماستالير إلى أن إطلاق الوحدة “يعكس التزام الولايات المتحدة تجاه المنطقة”، وفق الوكالة.

وقال: “في ظل التهديدات الصينية الخطيرة، فإن منطقة المحيطين هي أولويتنا القصوى، وتفعيل هذه الوحدة يؤكد التزامنا المستمر بتحريرها”.وتضم القوات الأمريكية الكورية في المنطقة الجيش الثامن والقوات الجوية الأمريكية السابعة والقوات البحرية الكورية وقيادة العمليات الخاصة الكورية.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عابرا للقارات و5 صواريخ باليستية قصيرة المدى، ردا على التدريبات الجوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى