العالمرئيسي

فرنسا تختبر صواريخ Akeron LP جديدة بطائرات هليكوبتر هجومية من طراز Tiger

أعلنت وكالة المشتريات الدفاعية الفرنسية أن الجيش الفرنسي أجرى بنجاح أول تجربة صاروخية ل  Akeron LP من مروحية هجومية من طراز Tiger.

ووفقًا للمعلومات المقدمة ، تعمل القوات المسلحة الفرنسية على دمج صواريخ Akeron LP من أجل تحسين قدرة الأسلحة القتالية المتقدمة لطائرة الهليكوبتر الهجومية Tiger في مخزونها.
وأعلنت وكالة المشتريات الدفاعية الفرنسية أن صاروخ Akeron الجديد سيتم دمجه مع أنظمة Tiger Rotorcrafts الفرنسية و Eurodrone عند اكتمالها.

وجاء في البيان الذي أدلت به الوكالة ؛ “إن الرأس الحربي متعدد الأغراض Akeron LP قادر على تحييد مجموعة متنوعة من الأهداف ، بما في ذلك أفضل دبابات القتال الرئيسية والبنى التحتية المحمية. وسيكون مدى الصواريخ الجديدة أكثر من 8 كيلومترات من طائرات الهليكوبتر وما يصل إلى 20 كيلومترًا من الطائرات بدون طيار “.

وتماشيًا مع هذا الهدف ، أعلنت الوكالة أن أول تجربة صاروخية من طراز Akeron LP من مروحية هجومية تابعة للجيش الفرنسي من طراز Tiger تم بنجاح.

وفي وقت سابق من هذا العام ، وقعت الشركة المصنعة والحكومة الفرنسية اتفاقية لاستلام 200 صاروخ من طراز أكيرون للقوات المسلحة الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى