العالمرئيسي

صفقة صواريخ بعيدة المدى بقيمة 2.8 مليار دولار من اليابان

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية أنها وقعت عقدًا بقيمة 2.8 مليار دولار تقريبًا مع شركة Mitsubishi Heavy Industries ، أحد أكبر مقاولي الدفاع في البلاد ، لتطوير صواريخ بعيدة المدى.

ووقعت وزارة الدفاع اليابانية مع منظمة الصناعات الدفاعية اليابانية ميتسوبيشي ؛  عقدًا بقيمة 2.8 مليار دولار تقريبًا لإصدارات محسّنة من صواريخ Type 12 المنتجة للدفاع البري والبحري والجوي.

وبحسب المعلومات التي قدمتها الوزارة ، فإن الاتفاقية تشمل أيضًا الصواريخ الباليستية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والتي سيتم نشرها للدفاع عن جزر اليابان النائية.

وأعلنت الوزارة أيضًا أنه بموجب الاتفاقية ، سيبدأ الإنتاج الضخم للصواريخ الموجهة سطح-أرض من النوع 12 ، التي طورتها ميتسوبيشي حاليًا. ولم تكشف السلطات عن عدد الصواريخ التي تخطط اليابان لنشرها.

ووفقًا للمعلومات المقدمة ، يغطي عقد آخر بين اليابان وشركة Mitsubishi صواريخ موجهة طويلة المدى تطلق من الغواصات ومضادة للسفن ، ومن المقرر تسليمها بحلول عام 2027.

وأعلنت اليابان عن خطة استراتيجية عسكرية جديدة لعام 2023 ، مع إعطاء الأولوية لخطر الصين وكوريا الشمالية. وتسمح الاستراتيجية الجديدة لليابان بمضاعفة إنفاقها العسكري إلى 43 تريليون ين (315 مليار دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى