العالمرئيسي

أوكرانيا تطلق مجموعة تكنولوجية “حاسمة” في الحرب ضد روسيا

أطلقت الحكومة الأوكرانية، الأربعاء، مبادرة جديدة تهدف لتبسيط وتعزيز الابتكار في تطوير الطائرات المسيرة وغيرها من التقنيات التي كانت حاسمة في الحرب مع روسيا.

كجزء من المبادرة التي أطلق عليها اسم “BRAVE1″، تأمل الحكومة في جمع المطورين، العاملين في مؤسسات الحكومة والجيش والقطاع الخاص المختصين في مجال الدفاع، في مجموعة تكنولوجية من شأنها أن تمنح أوكرانيا ميزة مهمة في ساحة المعركة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن وزير التحول الرقمي الأوكراني ميخايلو فيدوروف القول إنه “بالنظر إلى قرب العدو منا وحجمه، نحتاج بالتأكيد إلى تطوير التكنولوجيا العسكرية حتى نتمكن من الدفاع عن أنفسنا”.

وأضاف فيدوروف أن الحكومة خصصت أكثر من 100 مليون هريفنيا (حوالي 2.7 مليون دولار) لتمويل المشاريع التي يمكن أن تسهم في مساعدة أوكرانيا على الفوز في الصراع المستمر منذ 14 شهرا.

وأشار الوزير الأوكراني إلى أن “هناك العديد من الأشخاص في ساحة المعركة حاليا من جيل الشباب الذين يمكنهم العمل مع التقنيات، وهم بحاجة إليها”.وخلال كلمة أثناء العرض التقديمي قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي إن بلاده تسعى جاهدة من أجل الاستقلال في قدرتها العسكرية ويمكن أن تكون “BRAVE1” خطوة أولى نحو تحقيق ذلك.

وأقيم العرض في ساحة انتظار سيارات وتضمن تقديم بعض التقنيات الأوكرانية المستخدمة بالفعل في ساحة المعركة، مثل المركبات الأرضية المسيرة وأنظمة ذكية لكشف الألغام.وتستخدم كل من أوكرانيا وروسيا بشكل متكرر الطائرات المسيرة للاستطلاع وشن الهجمات المتبادلة.

بالنسبة لموسكو، تستخدم الطائرات الإيرانية المسيرة من طراز شاهد -136، على نطاق واسع، وخاصة لاستهداف محطات الطاقة الأوكرانية وبث الرعب في نفوس المدنيين.

وكانت الحكومة الأوكرانية أطلقت حملة لجمع التبرعات العام الماضي دعت خلالها المانحين الأجانب لمساعدتها في بناء “جيش من الطائرات المسيرة”. ويرى خبراء أن “BRAVE1” ستوفر احتياجات الجيش الاوكراني المتعلقة بالحرب الإلكترونية وتقديم الدعم الاستراتيجي لصناعة التكنولوجيا العسكرية.

الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى