العالمرئيسي

القوات النووية الروسية تجري تدريبات شمال موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن القوات النووية الروسية ستجري تدريبات في إقليم إيفانوفو إلى الشمال الشرقي من العاصمة موسكو.

ونقلت وكالة “انترفاكس” الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع قولها إن نحو “1000 جندي يجرون تدريبات في مناورات مكثفة باستخدام أكثر من 100 مركبة، تشمل قاذفات صواريخ يارس العابرة للقارات”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن “قاذفات ذاتية التشغيل لنظام يارس للصواريخ الأرضية المتنقلة من تشكيل تيكوفسكي لقوات الصواريخ الاستراتيجية ستقوم بأداء مناورات مكثفة على طرق الدوريات القتالية كجزء من التدريبات بالإقليم”.

ولفتت إلى أن “قوات الصواريخ الاستراتيجية ستقوم بجلب أنظمة الصواريخ إلى المواقع الميدانية وستقوم بمسيرات يصل طولها إلى 100 كيلومتر، مع تدريبات تتعلق بتشتيت الوحدات مع تغيير المواقع الميدانية والمعدات الهندسية والأمن القتالي”.

يشار إلى أن قوات الصواريخ الاستراتيجية هي فرع من فروع القوات المسلحة للاتحاد الروسي، والمكون الرئيسي لقواتها النووية الاستراتيجية، إذ تهدف القوات الصاروخية الاستراتيجية إلى الردع النووي للعدوان المحتمل.

كما أن أنظمة “يارس” قادرة على إصابة الأهداف على مسافة تصل إلى 11 ألف كيلومتر، ومزودة برؤوس حربية متعددة مع وحدات توجيه فردية مناورة.

تدمير معدات “مموهة”

في سياق موازٍ، أفادت وزارة الدفاع بأن أنظمة الإطلاق الصاروخية المتعددة (MLRS) التابعة للجيش دمرت معدات مموهة تابعة للقوات الأوكرانية، دون تحديد موقعها.

ونشرت الوكالة مقطع فيديو يظهر طائرة من طراز “أورلان” المسيرة ووابلاً من أنظمة الصواريخ تحلق فوق الهدف، إذ أظهرت سقوط الصواريخ على مواقع أوكرانية.

وقالت الوزارة في بيان: “بعد تلقيها الأهداف، تحركت البطارية إلى موقع إطلاق النار، وضربت المدرعات المموهة ومعقل العدو، ونتيجة لذلك تم تدمير المركبات المدرعة والقوى العاملة ووسائل تدمير النيران للوحدات الأوكرانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى