أخبار اليومرئيسي

الدفاع التركية تنفي صحة مزاعم استخدام جيشها أسلحة كيميائية

نفت وزارة الدفاع التركية، الخميس، صحة مزاعم استخدام القوات المسلحة لأسلحة كيميائية.جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة، قالت فيه: “لا تستخدم قواتنا المسلحة الذخيرة المحظورة بموجب القانون والاتفاقيات الدولية، وهذا النوع من الذخيرة غير موجود في مخزون القوات المسلحة التركية”.وشددت أن مكافحة الجيش للإرهاب متواصلة بكل عزم وإصرار.

وأضافت: “إن مزاعم ’ استخدام القوات المسلحة التركية لأسلحة كيميائية” التي تطرح بشكل دوري من قبل جهات ترغب في تلطيخ سمعة كفاح الجيش للإرهاب المتواصلة بشكل مشرق وشفاف للغاية، وتريد إلقاء ظلالها على نجاح القوات المسلحة التركية، لا أساس لها من الصحة على الأطلاق وغير حقيقية”.

وأردفت:” إن قواتنا المسلحة التركية في جميع العمليات التي نفذتها أمام جيراننا والعالم بأسره في إطار حقوقنا بالدفاع عن النفس النابعة من القانون الدولي، تستهدف الإرهابيين فقط وتبدي أقصى درجات الأهمية والحساسية لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين والأصول التاريخية والدينية والثقافية والبيئة”.

وشددت أن التنظيم الإرهابي (بي كي كي) الذي ينهار نتيجة الكفاح الحازم للقوات المسلحة يبحث عن مخرج بالتضليل واستخدام طرق غير أخلاقية.وأكدت أنه لا مخرج للإرهابيين إلا بالاستسلام للعدالة، وأن القوات المسلحة التركية عازمة وحازمة لمواصلة كفاحها للإرهاب حتى القضاء على أخر إرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى